رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

77 قتيلا حصيلة الاشتباكات وأعمال العنف في مصر

77  قتيلا حصيلة الاشتباكات وأعمال العنف في مصر

الحياة السياسية

اشتباكات -ارشيف

منذ 30 يونيو..

77 قتيلا حصيلة الاشتباكات وأعمال العنف في مصر

الأناضول 06 يوليو 2013 07:28

ارتفعت مساء الجمعة حصيلة الاشتباكات الجارية في مصر بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المقال محمد مرسي، إلى 77 قتيلا وأكثر من 1500 مصاب، منذ مظاهرات الأحد الماضي، بينهم 30 قتيلا ونحو 500 مصاب، اليوم الجمعة، بحسب حصيلة أعدتها الأناضول استنادا إلى مصادر أمنية وطبية.

 


وفي مدينة الإسكندرية (شمال) التي شهدت أعنف الاشتباكات وامتدت لمدة 8 ساعات قبل أن تتوقف بتدخل كثيف لقوات الجيش، قال عمرو نصر، مدير مرفق الإسعاف بالمدينة إن 12 شخصا قتلوا مساء اليوم في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي، فيما بلغ عدد المصابين 300 شخصا تقريبا، فيما حاولت قوات الأمن تفريق الجانبين أمام المنطقة العسكريه بمنطقة سيدي جابر، وسط المدينة.


 وأفادت مصادر طبية بمقتل 3 أشخاص، مساء اليوم، جراء الاشتباكات الدامية التي وقعت بين مؤيدين ومعارضين لقرار عزل مرسي على جسر أكتوبر، في وسط القاهرة، قبل أن تتدخل قوات الجيش والشرطة للفصل بين الجانبين.


وفي مدينة السويس المدخل الجنوب للمجرى الملاحي العالمي ، قناة السويس، قتل أحد مؤيدي مرسي بطلق ناري في الرأس خلال مسيرة.


وفي مدينة الإسماعيلية (مركز محافظة الإسماعيلية)، المطلة على قناة السويس، سقط 3 قتلى وأصيب 81 ، خلال اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي أمام مبنى المحافظة، بحسب مصادر طبية رسمية.


في الشرقية (بدلتا النيل)، لقى أحد المتظاهرين المعارضين لعزل مرسي مصرعه غرقا بمجرى مائي متفرع من نهر النيل، كان قد ألقى بنفسه فيه خلال عمليات كر وفر مع مؤيدين لعزل مرسي، وانتشل الأهالي جثمانه، حيث أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه لحين استكمال التحقيقات في ملابسات الوفاة.


وفي أسيوط (جنوب) قالت مصادر طبية وشهود عيان إن شخصين قتلا وأصيب 28 خلال تفريق قوات الأمن لمتظاهرين أمام مبنى محافظة أسيوط (مقر للحكم المحلي). وأوضحت المصادر أن حالات القتل نجمت عن إطلاق النار، فيما تمثلت أغلب الإصابات في إغماءات وإختناقات نتيجة استخدام القنابل المسيلة للدموع.


 وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 3 أشخاص بطلقات نارية بالرأس والصدر، و25 مصابا في اشتباكات وقعت أمام مقر الحرس الجمهوري التابع للجيش، شرقي العاصمة القاهرة، حيث كان يحتشد مؤيدون للرئيس المقال محمد مرسي.


كما قتل 5 من رجال الشرطة والجيش المصريين في 3 هجمات لمسلحين مجهولين، الجمعة، على مقرات أمنية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، بحسب مصادر أمنية.


ومنذ اندلاع مظاهرات الأحد الماضي  للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة وحتى أمس الخميس، بلغت حصيلة القتلى إجمالا 47 قتيلا في الأيام الخمسة الماضية، قبل أن يصل عددهم إلى 77 قتيلا بحصيلة اليوم.


وكانت القيادة العامة للجيش المصري قد أعلنت في بيان لها مساء الأربعاء الماضي تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، بإدارة شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة (لم يتحدد موعدها بعد)؛ مما يعني عزل مرسي، وهو ما أثار اجتجاجات واسعة لمؤيدي الرئيس محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان