رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأسواني: هناك حرب حقيقية ضد شباب الثورة وقانون التظاهر شاذ

الأسواني: هناك حرب حقيقية ضد شباب الثورة وقانون التظاهر شاذ

الحياة السياسية

علاء الأسواني

الأسواني: هناك حرب حقيقية ضد شباب الثورة وقانون التظاهر شاذ

رانيا حلمي 26 فبراير 2015 20:16

قال الدكتور علاء الأسواني، إن المحاكمات التي تمت في حق عدد من شباب الثورة لم تكن عادلة، مشيرا إلى وجود "حرب" حقيقية ضد كل من قاموا بثورة 25 يناير.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت مساء اليوم في مركز "الجزويت" الثقافي بالإسكندرية، حول أدب الكاتب "جابرييل جارثيا ماركيز".

 

وأضاف الأسواني، أن هؤلاء الشباب يدفعون ثمن حرية شعب، ولولاهم لم تشهد مصر أي تغيير، معلقًا: "الناس المغيبة اللي مش فاهمة قيمة هؤلاء ستفهم قيمتهم قريبا وستحملهم على الأعناق".

 

ووجه الأسواني تحية للشباب المعتقلين، بينهم "علاء عبد الفتاح، أحمد دومة، سناء عبد الفتاح"، وأنه على معرفة شخصية بهم، ولا يمكن أن يشتركوا في أي أحداث عنف، مشيرا إلى أحداث حرق المجمع العلمي بالقول: "معلوم جيدا من حرق المجمع العلمي ومن منع المطافئ للوصول للمجمع العلمي".

 

كما أكد استمرار الثورة، مطالبا من يشعر بالإحباط بأن يعود إلى تاريخ الثورات في العالم، فمن يقوم بالثورات هم الأكثر نبلا ووعيا، وأن الثورة الفرنسية استمرت لفترة طويلة، والثورة تغيير إنساني وليست تغييرا سياسيا.

 

وقال الأسواني إن أي محاولات لإعادة المعادلات القديمة محكوم عليها بالفشل، نريد محاولات جديدة للحكم، أنا متفائل رغم كل الأشياء المحبطة.

 

ووصف قانون التظاهر الحالي بـ"الشاذ"، وأنه لا يوجد مثله في قوانين العالم، مشيرًا إلى ما ردده بعض الخبراء بأنه يماثل قوانين الدول المتقدمة، وقانون التظاهر مخالف للدستور، ولجنة تقصي الحقائق طالبت بإعادة النظر فيه.

 

وأكد أنه "تمت تغذية الشعب المصري بمجموعة من الأفاقين في برامج الشتامين"، وقال ساخرًا: "نحن أكبر دولة بها خبراء استراتيجيون في العالم".

 

وأشار إلى أن بعض هؤلاء يطل علينا على أكثر من شاشة في اليوم الواحد، متعجبًا من نعت بعد مقدمي البرامج لعدد منهم بـ"الخبراء"، حيث يكون تواجدهم في البرامج فقط ولا أحد منهم يعمل على أرض الواقع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان