رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حزب النور: نرفض الإعلان الدستورى للرئيس الجديد

حزب النور: نرفض الإعلان الدستورى للرئيس الجديد

الأناضول 06 يوليو 2013 05:38

يونس مخيون - ارشيفيةأعلن حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية رفضه لأول إعلان دستورى أصدره المستشار عدلى منصور رئيس مصر المؤقت، مطالباً تشاور مجتمعى وسياسى قبل إصدار أية إعلانات دستورية أو قرارات مهمة.

وقال الحزب فى بيان أصدره فجر السبت: "إن تحركات ومواقف حزب النور الذى رفض التظاهرات المؤيدة لمرسى، وطالبه بانتخابات رئاسية مبكرة كان من منطلق الحفاظ على دماء المصريين وأرواحهم ووحدة النسيج المجتمعى المصرى، وقد تحمل حزب النور ألم وصعوبة المشاركة فى بعض المشاهد حرصاً منه على تحقيق هذا الهدف الذى هو مقصد شرعى ومطلب وطنى".

وأضاف "لكن خلال المتابعة لما يجرى على أرض الواقع فى اليومين الماضيين لوحظ أن هناك عدداً من الأمور يعلن الحزب تبرؤه الكامل منها ورفضه لها.

وثمَّن بيان حزب النور بيان الأزهر الشريف الأخير، مضيفًا أن الحزب ينتظر منه "المزيد من المساعى للم الشمل وحفظ الدماء وعودة اللحمة للشعب المصرى".

وكان المستشار عدلى منصور، رئيس مصر المؤقت، قد أصدر مساء الجمعة، إعلانًا دستوريًا بحل مجلس الشورى، كما قرر تعيين اللواء محمد فريد التهامى رئيسًا لجهاز المخابرات العامة الذى كان يشغل منصب رئيس جهاز الرقابة الإدارية، وأقيل من منصبه بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسى، وعين منصور اللواء رأفت شحاتة والذى كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات العامة، مستشارًا للرئيس للشئون الأمنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان