رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المحامين" تطارد الداخلية ببلاغ للنائب العام وكتاب أسود

المحامين تطارد الداخلية ببلاغ للنائب العام وكتاب أسود

الحياة السياسية

المحامي كريم حمدي المتوفي

بعد مقتل أحد أعضائها بقسم شرطة..

"المحامين" تطارد الداخلية ببلاغ للنائب العام وكتاب أسود

ممدوح المصري 26 فبراير 2015 15:44

أعلنت نقابة المحامين الحداد الرسمي سبعة أيام في جميع غرف النقابة وتعليق صورة المحامي كريم حمدي، الذي توفي داخل قسم شرطة المطرية مساء أمس الأول الثلاثاء، وإسدال الثوب الأسود على مبنى النقابة بالعباسية ودار القضاء العالي، رفضا لما أسموه "الظلم والانتهاك" طوال أيام الحداد.

 

وقال هشام عيسى، أمين صندوق نقابة محاميي شمال القاهرة في بيان، إن المجلس كلف جميع اللجان النقابية بالنقابة بإثبات الحداد برول الجلسات المنعقدة، مشيرًا إلى أنه تقرر وقف كل الأنشطة النقابية، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم.

 

وفي نفس السياق، قال سيد عبد الغني، عضو مجلس نقابة المحامين، إن حادث وفاة المحامي كريم حمدي داخل قسم شرطة المطرية أثار غضبا شديدا في أوساط المحامين.

 

وأكد عبد الغني في تصريحات له اليوم، أنه سيطالب خلال اجتماع المجلس اليوم، بحصر جميع أسماء المحامين المضبوطين، وستتولى النقابات الفرعية الدفاع عنهم، بالإضافة إلى لجنة مشكلة من قبل، لحصر حالات الاعتداء على حقوق الإنسان والمحامين وإعداد كتاب أسود سيحصر فيه كل الحوادث والاعتداءات الخاصة بالمحامين كإدانة للشرطة والداخلية.

 

يذكر أن نقابة المحامين كانت قدمت بلاغا للنائب العام هشام بركات، تختصم فيه قسم المطرية ووزارة الداخلية بسبب اتهامهم لعناصر الداخلية في القسم بتعذيب وقتل المحامى «كريم حمدي».

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان