رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المحامين" تنتفض ضد وفاة أحد أعضائها بقسم شرطة المطرية

المحامين تنتفض ضد وفاة أحد أعضائها بقسم شرطة المطرية

الحياة السياسية

المحامي كريم حمدي

بلاغ يتهم الداخلية بتعذيبه حتى الموت..

"المحامين" تنتفض ضد وفاة أحد أعضائها بقسم شرطة المطرية

ممدوح المصري 26 فبراير 2015 14:04

يعقد سامح عاشور، النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، جلسة طارئة لمجلس النقابة العامة للمحامين، مساء اليوم الخميس، لبحث الرد على حادث وفاة المحامي كريم حمدي، الذي توفي داخل قسم شرطة المطرية مساء أمس الأول الثلاثاء.

وقال نقيب المحامين، في بيان له اليوم، إن مجلس نقابة المحامين تلقى خبر مقتل المحامي كريم حمدي إثر تعذيبه بقسم شرطة المطرية، مما أثار حفيظة كل المحامين ومجلس النقابة.

وأضاف "عاشور" أنه دعا لاجتماع طارئ لمجلس النقابة العامة لبحث ملابسات الواقعة وردع بطش كل من تسول له نفسه الاعتداء على المحامين، مؤكدا أنه أجرى اتصالات بمكتب النائب العام المستشار هشام بركات، طالب خلالها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في واقعة وفاة المحامي كريم حمدي محمد، داخل قسم شرطة المطرية.

وأوضح عاشور أن النقابة تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد قسم المطرية، حملته فيه مسئولية وفاة المحامي، وطالبت فيه بكشف ملابسات الواقعة والتحقيق العاجل فيها وتقديم المتورطين في الواقعة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، كما طالبت بإثبات الإصابات بجثة المحامي، وندب الطب الشرعي لتشريح الجثة وكشف سبب الوفاة.

وفي نفس السياق، تقدم  أحمد مهنا، وكيل نقابة محامى شمال القاهرة، ببلاغ للنائب العام ضد كل من مأمور قسم شرطة المطرية، ورئيس وحدة المباحث ومعاونيه، لنيابة استئناف القاهرة، للتحقيق فى واقعة وفاة المحامى كريم حمدى محمد، داخل ديوان عام القسم.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 3590 لسنة 2015 عرائض، أنه بتاريخ 22 فبراير تم القبض على المحامي كريم حمدي محمد، من قبل قوات قسم شرطة المطرية، وتم عرضه على النيابة العامة بتاريخ 23 فبراير على ذمة القضية رقم 3763 لـسنة 2015 جنايات المطرية، وصدر قرار النيابة بعرض المتهم باكر لحين ورود تحريات الأمن الوطني.

وأضاف مهنا في بلاغه أن النقابة كلفت عددا من المحامين بحضور جلسة التحقيق معه، وانتظروا في النيابة يوم 24 فبراير لحضوره جلسة التحقيق إلا أنه لم يحضر رغم وصول جميع المتهمين وانصرافهم، وبالاستعلام عنه تبين وفاته داخل ديوان قسم المطرية ونقله إلى مشرحة زينهم.

وأكد أنه بالتوجه إلى مشرحة زينهم بناء على تكليف نقيب المحامين لمتابعة الإجراءات ومناظرة جثمان المتوفى، تبين وجود عدة إصابات ظاهرة على جثته دون إثباتها في التقرير الطبى.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية بفتح التحقيق في واقعة وفاة المحامي كريم حمدي، وإثبات الإصابات الناتجة عن تعرضه للتعذيب، وتوجيه الاتهام لضباط الشرطة بتعذيب المتوفى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان