رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أردوغان والسيسي في الرياض الأسبوع المقبل

أردوغان والسيسي في الرياض الأسبوع المقبل

الحياة السياسية

السيسى و الملك سلمان و أردوغان

أردوغان والسيسي في الرياض الأسبوع المقبل

متابعات 26 فبراير 2015 13:18

أفاد مصدر رئاسي بأن الرئيس، عبد الفتاح السيسي، سيتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد القادم، بالتزامن مع تواجد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضا، للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

 

وقال المصدر الرئاسي، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إنه من المقرر أن يبحث الرئيس السيسي مع العاهل السعودي؛ العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة، والتعاون بين البلدين وسبل مواجهة ظاهرة الإرهاب والجماعات التكفيرية.

وأوضح المصدر أنه سيتم خلال اللقاء بحث آخر الترتيبات لمؤتمر مصر الاقتصادي الذي ستستضيفه القاهرة منتصف مارس المقبل، وبحث الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

من جانبه، يتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، في زيارة رسمية، تستغرق ثلاثة أيام.

وورد في بيان صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية، أن زيارة أردوغان تستمر من 28 فبراير، وحتى الثاني من مارس المقبل.

وأفاد البيان أن أردوغان سيلتقي خلال الزيارة، العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، في العاصمة الرياض، حيث من المقرر أن يتضمن اللقاء مباحثات بشأن العلاقات الاستراتيجية "الأخوية المتجذرة تاريخياً" بين البلدين، بحسب وصف البيان، كما سيتبادل الزعيمان وجهات النظر بشأن آخر التطورات الإقليمية والعالمية.
 

وتعتزم مصر عقد مؤتمر اقتصادي دولي تحت اسم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) في الفترة من 13 الى 15 مارس المقبل، بهدف جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، وفقا لتصريحات وزراء في الحكومة المصرية.
 

ومنذ تولي، الملك سلمان مقاليد الحكم في السعودية، توافد زعماء ومسؤولين عرب وغربيون على السعودية، حيث التقوا معه، ومن بينهم، الرئيس الأمريكي بارك أوباما الذي زار السعودية في 27 يناير، وهو ما يشير إلى رغبة الحكم الجديد في السعودية في خلق نوع من التعارف مع القوى الدولية والإقليمية، وسعي نحو مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بجانب وجود رغبة مماثلة من هذه القوى.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان