رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشادة كلامية بين هيئة المحكمة وعضو الدفاع عن المتهمين بـ"تنظيم الظواهري"

مشادة كلامية بين هيئة المحكمة وعضو الدفاع عن المتهمين بـتنظيم الظواهري

الحياة السياسية

محمد الظواهري - ارشيف

مشادة كلامية بين هيئة المحكمة وعضو الدفاع عن المتهمين بـ"تنظيم الظواهري"

عمرو ياسين 25 فبراير 2015 17:44

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، إلى إحدى الأسطوانات المقدمة من النيابة العامة كحرز في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية الظواهري، والمتهم فيها محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة وآخرون، والتى احتوت أحرازها على بعض المقاطع الصوتية لأحد المتهمين، وسجلت الهيئة بمحضر الجلسة تطابق العبارات المسجلة على الأسطوانة المحرزة، بالتقرير المفرغ الذي قدمه اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وطلب عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، المحامي علي إسماعيل، مواجهة المتهم المنسوبة إليه هذه التسجيلات، لمعرفة إن كان ينكرها أم لا، فقاطعه رئيس المحكمة: "مش عارف احنا هنتعلم قانون ولا إيه، في محكمة بتواجه متهم بتسجيلات أدلة الثبوت"؟ فأجاب عضو هيئة الدفاع: "أنا كده باقر ضمنيا إن التسجيلات فعلاً تعود للمتهم، لازم نسأله عشان نعرف هل فعلاً الكلام ده قاله ولا لأ"، وأصر على إثبات طلبه في محضر الجلسة.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر إبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان