رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سياسيون: استضافة عز بالإعلام سبق صحفي على جثة الثورة

سياسيون: استضافة عز بالإعلام سبق صحفي على جثة الثورة

آية فتحي 25 فبراير 2015 17:29

أحمد عز.. أمين التنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل، اسم كفيل ذكره أن يثير مشاعر استفزازية كبيرة في نفوس من ثاروا ضد فساد نظام كامل في 25 يناير 2011، وشكلت استضافة الإعلامي خالد صلاح لـ عز في برنامجه المذاع على فضائية النهار، غضب كبير في نفوس العديد من المصريين، كان منهم من شاركوا في الثورة.

فعن حالة الانزعاج التي خلقها ظهور عز في الإعلام بعد أربع أعوام من الثورة، أكدت د. كريمة الحفناوي، عضو الجمعية الوطنية للتغيير والقيادية بتحالف العدالة الاجتماعية، أن ظهور عز وأي رمز فاسد، لن يعود بمصر للوراء مرة أخرى، لأن الشعب الذي ثار مرتين قادر، أن يثور الثالثة للوقوف ضد الفاسدين.

ووجهت حفناوي رسالة إلى عز، بأنه "مهما حاول أن يجمل صورته وينفي عن نفسه كل الجرائم، فلن يفيده ذلك أمام وعي الشارع المصري، الذي لن يقبل اعتذارًا ممن كان أمين التنظيم في الحزب الوطني المنحل، وكان طرفا في تزوير انتخابات 2010، وسببا في خراب البلاد سياسيًا، أخلاقيًا، ثقافيًا واقتصاديًا".

 

استهانة بثورة يناير

جورج إسحاق، القيادي بحركة كفاية، رأى في ظهور عز في الإعلام "تحدي وإهانة للمصريين، واستهانة بثورة 25 يناير، فمن أفسد الحياة السياسية كعز ﻻ يليق بأن يظهر في شو إعلامي كبير".

ووصف إسحاق ظهور عز "بالإسفاف والانحطاط الإعلامي، لأنه يمتلك تاريخ غير مشرف، والسماح له بالخروج في الإعلام أمر غير مقبول".

وقال محمد فؤاد، المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية: "إن ظهور عز يعتبر محاولة لتشويه الثورة لإعادة إنتاج نظام مبارك، عن طريق إخراج رموزه في هيئة مغلوبين على أمرهم لكسب ود الشارع المصري".

وأشار فؤاد إلى أن ذلك الظهور "ممنهج لتشوية الثورة، وخاصة أن اللقاء جاء بعد مرور يوم من الحكم الصادر ضد شباب الثورة في قضية مجلس الشورى، وكأن الهدف من ذلك عقد مقارنة بين رموز النظام الفاسد وإخراجهم بشكل برئ، وبين شباب الثورة الذي صدر ضدهم حكم لـ "بلطجتهم" كما وصفهم القضاء".


ليست جريمة إعلامية

 أما د.ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام سابقًا، أن القناة والإعلامي خالد صلاح لم يرتكبا أي جريمة أو مخالفة إعلامية باستضافة عز، لأنه ﻻ يوجد أي قانون يمنع استضافة أي شخص، ولكن كان يجب مراعاة استفزازية ظهوره.

وأعربت عبد المجيد عن رفضها من وصف اللقاء بأنه إسفاف إعلامي، موجهة رسالة لمن ﻻ يرغب في مشاهدة تلك اللقاءات أن يغير القناة الفضائية، فهناك الكثير الذي يستفزه غير عز.

واتفقت معها د.سهير عثمان عبد الحليم، المدرس المساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بأنه ﻻ يوجد في مواثيق الشرف الإعلامي ما يجرم استضافة أحمد عز، مشيرة إلى أن فكرة السبق الصحفي أصبحت تغطي على المهنية في كثير من جوانب الإعلام المصري، وأكبر دليل على ذلك استضافة خالد صلاح لعز، وما يمثل ذلك من بناء مجد شخصي على حساب دماء شهداء ثورة 25 يناير.

 

اقرأ أيضًا:

"احذر أحمد عز".. منشورات لتحالف القوى الثورية بالسادات

أحمد عز يبدأ أولى جولاته الانتخابية

بالفيديو.. "جيران الثورة".. بين مترحمٍ على أيامها وﻻعنٍ لها

بالفيديو..حرارة: نظام السيسي لا يختلف عن مبارك والثورة نجحت شعبيًا

قيادات بـ 6 أبريل: فُصلنا من عملنا بتعليمات أمنية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان