رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"ولاية سيناء" يعلن "حصاد هجماته" على تويتر

ولاية سيناء يعلن حصاد هجماته على تويتر

الحياة السياسية

بيان تنظيم ولاية سيناء

"ولاية سيناء" يعلن "حصاد هجماته" على تويتر

اياد الشريف 25 فبراير 2015 12:23

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء، المعروف إعلاميًا باسم "ولاية سيناء"، بيانًا اليوم الأربعاء، يضم ما أسماه "حصاد العمليات العسكرية لشهر ربيع الثاني 1436هـ".

وتبنى التنظيم المدرج على لائحة الجماعات الإرهابية استهداف مقرات عسكرية بمدينة العريش إضافة إلى عدد من أقسام الشرطة والارتكازات والكمائن الأمنية.

وجاء ولاية سيناء" target="_blank">بيان ولاية سيناء (جماعة أنصار بيت المقدس سابقًا)، المنشور على حساب التنظيم بموقع تويتر، إنه استهدف قوة تأمين قسم الشيخ زويد بالأسلحة المتوسطة والخفيفة يوم الاثنين 5 ربيع الثاني 1936 هـ.

كما تضمن البيان التصدي لحملة أمنية بمنطقة "التومة"، جنوب الشيخ زويد، بالأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة، صباح الخميس 8 ربيع الثاني 1436، ما أسفر عن تدمير آلية من نوع "همر".

وفي مساء اليوم ذاته، شارك نحو 100 من أعضاء التنظيم بشمال سيناء في عمليات متزامنة في 3 مدن، بعد سريان حظر التجوال، شملت استهداف المربع الأمني لمديرية الأمن ومبنى الأمن الوطني ومبنى المخابرات وفندق القوات المسلحة.

وأشار بيان "ولاية سيناء" إلى ان هذا الهجوم تزامن مع استهداف عدة كمائن هي "كمائن الغاز جنوب مدينة العريش، وجنوب شرق العريش بالأسلحة، بالإضافة إلى الهجوم على كمائن "الجورة" جنوب الشيخ زويد، بالأسلحة الثقيلة، وكميني "البوابة" و"أبو طويلة" في الشيخ زويد بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكمين" الزهور" بقذائف الهاون.

كما كشف البيان استهداف ولاية سيناء لكمائن اخرى في مدينة رفح، هي: كمين "ولي لافي" جنوب الشيخ زويد بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، و كمين "الماسورة" بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان