رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المركزي للمحاسبات ينفي وجود احتجاجات من أعضائه

المركزي للمحاسبات ينفي وجود احتجاجات من أعضائه

الحياة السياسية

المركزى للمحاسبات

مؤكدًا عدم استخدام جنينة حقه بتعين 5%

المركزي للمحاسبات ينفي وجود احتجاجات من أعضائه

محمد نصار 25 فبراير 2015 10:39

نفى الجهاز المركزي للمحاسبات وجود أي دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية من قبل أعضاء الجهاز؛ لإعلانهم رفض الاشتراطات التي وضعها الجهاز لقبول المتقدمين، مؤكدين في الوقت ذاته أن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لم يستخدم حقه الذي كفله له القانون بتعيين نسبة 5% دون اختبارات.

وأضاف الجهاز في بيانٍ له إن مواقع إلكترونية تداولت شائعات عن أن هناك دعوات لوقفة احتجاجية لبعض أعضاء الجهاز؛ للاحتجاج على إعلان الوظائف رقم (1) لسنة 2015 لشغل مجموعة من الوظائف الفنية الرقابية بالجهاز، واشترط حصول المتقدمين لشغل تلك الوظائف على تقدير عام جيد للالتحاق بالوظائف الفنية بالجهاز، وقد تناولت المواقع الإلكترونية المشار إليها شائعات باشتراط التقدير جيد لتعيين مجموعة معينة من أبناء العاملين أو استخدامها في الوساطة والمحسوبية.


وأوضح الجهاز، أنه إذا كانت هناك أي وساطة أو محسوبية في اختيار المقبولين بالجهـاز كان الممكن أن يستخدم رئيس الجهاز حقه الذي كفله قانون الجهاز بتعيين نسبة 5 % من المقبولين للعمل بقرار من رئيس الجهاز دون الدخول في أية اختبارات وهذا ما لم يستخدم منذ توليه المسؤولية.
وأضاف أنه سيتم عقد اختبارات تحريرية بأرقام سرية واختبارات شفوية للمستوفين شروط الإعلان بالتعاون مع إحدى الجامعات المصرية لاختيار المتقدمين وهو ما يتيح اختبار أفضل العناصر للتعيين في الجهاز.


وأهاب الجهاز بالمتقدمين لشغل الوظائف المذكورة بالإعلان عدم اللجوء إلى أي من المراكز التي أشاعت قيامها بعمل دورات لتأهيل المتقدمين لاجتياز تلك الاختبارات حيث إن الجهاز غير مسؤول عن تلك المراكز.

 

اقرأ أيضًا:

المركزي للمحاسبات: منع جنينه من السفر عار من الصحة

شرابي لهشام جنينة: صارح الرأي العام أو اصمت

وقف قياديين بالمركزي للمحاسبات والقبض على منتحل صفة مستشار جنينة

تأجيل دعوى إيقاف هشام جنينة عن منصبه لـ24 مارس

اليوم.. نظر دعوى جنينة ضد الزند بتهمة السب

جنينة يطعن على حكم رفض عزله من رئاسة المركزي للمحاسبات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان