رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أهالي الفيوم عن نقص الغاز: رجعنا للعصر الحجري

والمسؤولون: نقص "الصب" السبب

بالصور.. أهالي الفيوم عن نقص الغاز: رجعنا للعصر الحجري

ريم عادل 25 فبراير 2015 09:34

أثارت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز التي تشهدها محافظة الفيوم استياء العديد من المواطنين الذين تقدموا بطلبات للمسؤولين بالمحافظة لحلّ الأزمة دون جدوى، ما اضطرهم للجوء إلى إعادة استخدام الطرق القديمة للطهي، فيما يرجع المسؤولون الأزمة إلى نقص الغاز الصب الوارد للمحافظة .


قال أحمد شعيب (مزارع) بمركز طامية إنه لم يستطع الحصول على أنبوبة البوتجاز منذ شهر، مشيرا إلى أنه تقدم- ومعه عدد من أهالي قرية فانوس - بمذكرة إلى رئيس مجلس المدينة بمركز طامية؛ للمطالبة بتوفير الغاز بالقرية، إلا أنه لم يستمع أحد لشكواهم حتى الآن .


وأشار إلى أنّ هذه المطالبات لم تلقَّ أي صدى لدى المسؤولين ما اضطرهم إلى العودة إلى استخدام الكانون البلدي ووابور الجاز .


أضاف أيمن شوقي مسؤول اللجان الشعبية بمدينة الفيوم أنّ استمرار أزمة الغاز بهذا الشكل سيؤدي إلى انفجار ثورة أخرى بين الأهالي خاصة محدودي الدخل الذين يعانون من أزمات أخرى معيشية.


طالب شوقي المسؤولين بسرعة توفير الغاز الذي وصل سعر الأسطوانة الصغيرة في السوق السوداء إلى 65 جنيهًا حال وجودها .


أوضح أحمد زيدان (مهندس كمبيوتر بمركز أبشواي) أنّ مستودع توزيع الغاز يرفض تسليم الأهالي حصتهم من أسطوانات البوتاجاز, منذ ما يقرب من شهر ونص؛ ما أدّى إلى وجود أزمة حادة في الغاز بين الأهالي, وارتفاع الأسعار إلى ما يقرب من 65 جنيها في السوق السوداء .


وذكر شعبان رمضان( فلاح) أنّ موزع الغاز لم يصل إلى قريتهم منذ شهر وأصبح الأهالي يعتمدون على جمع فروع الأشجار لعمل الطهي على الكانون وعودتنا إلى العصر الحجري مره أخرى.


وقال أحمد سعد- أحد سكان مدينة سنورس- بعد 7 ساعات من الوقوف أمام مستودع الغاز الطابور ممتد لأكثر من كيلو وبعد انتظار ساعات كان رد الموظف أن الكمية خلصت.

عجز الغاز الصبّ
وأرجع إمام بركة، رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية بالفيوم، السبب في الأزمة إلى أن نسبة العجز في الغاز الصب الوارد إلى المحافظة بلغ 100%، في محطة الاعتصام بمنطقة جرزا، ولم يرد سوى سيارتين من الغاز الصب إلى محطة كوم أوشيم، من بين 13 سيارة من حصة محافظة الفيوم يوميًا.


وأضاف بركة: أنه بالنسية لنقص السولار، فقد طلب المستشار محمد وائل نبيه، محافظ الفيوم، 3 آلاف طن، بعد أن وصل للمحافظة 2200 طن، لمواجهة أزمة نقص السولار.


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان