رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تهاني الجبالي: منظمات المجتمع المدني تتلقى أموالاً لتخريب مصر

تهاني الجبالي: منظمات المجتمع المدني تتلقى أموالاً لتخريب مصر

الحياة السياسية

تهانى الجبالي

تهاني الجبالي: منظمات المجتمع المدني تتلقى أموالاً لتخريب مصر

عبدالغنى دياب 24 فبراير 2015 16:45

هاجمت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، منظمات المجتمع المدني العاملة في مصر، واتهمتها بأنها تتلقى أموالاً من جهات أجنبية ضد مصر.

وقالت الجبالي خلال كلمتها بمؤتمر التحالف الجمهوري للعدالة الاجتماعية، التي دشنته خلال الشهور الماضية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة: "يجب أن تكون لدينا الشجاعة الكاملة لمراقبة هذه المنظمات ومعرفة طرق صرفها وتمويلها من خلال إصدار تشريع من خلال البرلمان المقبل.

 وألمحت الجبالي إلى أنهم في حركة الجمهورية الثالثة التي انبثق منها التحالف، بصدد إعداد مشروع قانون يقضي بوجوب وجود صندوق وطني يراقب على أموال بحيث تكون أموال هذه المنظمات تحت رقابة الدولة.

 وأردفت: "بعيدًا عن القضايا التي تتبناها هذه المنظمات ومدى خطورتها على نسيج المجتمع المصري، فعدد كبير منها يصيغ تقارير مزورة ويقدمها للمانحين الأجانب، وينقل صورة خاطئة عن مصر، وكلنا يعرف ما أصاب الدولة المصرية من أفعال هذه المنظمات، ويدخل هذا التمويل ضمن ما يسمى أيضا بحروب الجيل الرابع".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفيا عقد ظهر اليوم لإعلان أسماء قائمة القاهرة في التحالف الانتخابي الذي تقوده الجبالي، وإعلان البرنامج الانتخابي لهم.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. تهاني الجبالي تعلن أسماء تحالفها الانتخابي بالقاهرة

فيديو..تهاني الجبالي: ثورتا الشعب المصري بلا وثيقة فكرية

موسى والجنزوري والجبالي.. بقوائم تحالف الوفد

تهانى الجبالى: الوفد حزب يتغنى بالماضي وليس له وجود سياسى

حملة صباحي: مرشحنا لم يلتقِ الشاطر.. ويتعرض للتشويه

التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.. بجريدة المسائية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان