رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهلباوي: الحديث عن نزاهة الانتخابات بعيد عن الواقع

الهلباوي: الحديث عن نزاهة الانتخابات بعيد عن الواقع

الحياة السياسية

كمال الهلباوى

الهلباوي: الحديث عن نزاهة الانتخابات بعيد عن الواقع

نادية أبوالعينين 23 فبراير 2015 14:31

قال كمال الهلباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين وأحد مرشحي قائمة تيار الاستقلال لانتخابات مجلس النواب: إنّ الحديث عن نزاهة الانتخابات بعيد تمامًا عما يحدث في أرض الواقع، موضحًا أنّه لاحظ في الأيام الأخيرة انتقال بعض المرشحين من قوائم بعض الأحزاب إلى قوائم أخرى.

ووصف الهلباوي- خلال مؤتمر "ضمانات نزاهة الانتخابات البرلمانية"، الذى عقد اليوم، حديث بعض المرشحين بـ"لغة الشوارع"، منتقدًا الإغراءات التي يقدمها بعض المرشحين لغيرهم للانتقال من قائمة إلى أخرى وفقًا لوعود بدعم من الأجهزة الأمنية أو الدولة أو وعود مالية، مؤكدًا أنّ ذلك المناخ لا يمكن أن تجرى فيه انتخابات نزيهة.

وانتقد ترشح أحمد عز، عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، للانتخابات البرلمانية، قائلا: "واحد معندوش دم مترشح للانتخابات على الرغم من حكم المحكمة الإدارية العليا بحل الحزب، وعزل الفاسدين من أعضائه".

ووجه حديثه إلى أحمد عز قائلًا: "ما الذى تريد أن تفعله في برلمان جديد عقب ثورتين؟" مطالبًا الشعب أن يكون يقظًا وألا يسمح بتواجد أعضاء الحزب الوطني المنحل مرة أخرى.

وأضاف القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين أنّ المطلب الآن من البرلمان القادم أن يمرّ على منشية ناصر وسكان المقابر، بدلاً من أن يمر بعربات مرسيدس مثلما فعل فتحي سرور والكتاتني.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان