رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل "خلية الماريوت" لجلسة 8 مارس

تأجيل خلية الماريوت لجلسة 8 مارس

الحياة السياسية

خلية الماريوت

تأجيل "خلية الماريوت" لجلسة 8 مارس

عمرو ياسين 23 فبراير 2015 09:42

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية الماريوت "لجلسة 8 مارس؛ لتنفيذ طلبات الدفاع.

كانت المحكمة قد استمعت بجلسة اليوم الاثنين، التي لم تستغرق أكثر من خمسة دقائق، إلى طلبات الدفاع، حيث طالب الدفاع الاطلاع على الأحراز ومناقشة شهود الاثبات، الرائد أحمد حسين والضابط أحمد عز الدين بقطاع الأمن الوطني، الذي تبين عدم حضورهم بجلسة اليوم.

وطالب الدفاع أيضا بصورة ضوئية من قرار وزير الداخلية بالتنازل عن الجنسية المصرية للمتهم محمد فهمى، وطلب تصريحًا من المحكمة لاستخراج بيان من وزارة الخارجية عما إذا كان القرار بقانون رقم 140 لسنة 2014 يعتبر على المتهم الأول من عدمه.

حيث إن هناك مركزًا قانونيًا لأحد المتهمين يستفيد منه دفاع المتهم الأول ويعود التأكيد على أن محاكمة متهم سلم بإجراءات قانونية إلى دولة استراليا يعد إجراء يتنافى ومحاكمته غيابيا، وطلب الحاضر عن المتهم الأول ونظرا للاستفادة من هذا المركز القانوني يرفع اسم المتهم بيتر جريس من قرار الاتهام حيث لم يعد هاربا، فقد خرج من مصر بشكل شرعي وبقرار صحيح قانونا.

 

وصمم الدفاع على سماع الشهود والاطلاع على كافة الأحراز في القضية، وطلب سماع شهادة المهندس نجيب ساويرس في القضية، ويتعهد الدفاع احضاره كشاهد نفى في القضية.


وقد قدمت النيابة العامة التقرير الطب الشرعي الخاص بالمتهمين الذي طلبه الدفاع في الجلسة السابقة، وأشار دفاع المتهمة التاسعة في القضية إلى أنه لا وجود لها في القضية إلا اسم وحكم فقط فقد علمت بتلك القضية من وسائل الإعلام.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان