رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مسيرات لتيارات إسلامية بأسيوط لدعم مرسي

مسيرات لتيارات إسلامية بأسيوط لدعم مرسي

الحياة السياسية

مسيرات اسيوط

مسيرات لتيارات إسلامية بأسيوط لدعم مرسي

أمل ناصر 05 يوليو 2013 13:29

تظاهر الآلاف  من أنصار التيار الإسلامي  بعد ظهر اليوم الجمعة في 4  مسيرات خرجت الأولى  من مسجد أبو بكر الصديق بالجمعية الشرعية والثانية من مسجد الهلالي والثالثة من مسجد عمر مكرم والرابعة من مسجد المجذوب، احتجاجا على عزل الدكتور محمد مرسي، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، "يادي الذل وياد العار .. الفلول عملين ثوار "، "بص الشعب قالها قوية.. مصر هتفضل إسلامية"، "ارحل يا سيسي المرسي رئي

 


واتجهت جميع المسيرات  في مسيرة واحدة جابت  شوارع مدينة أسيوط وقاموا بتوزيع منشور  دعوا فيه الشعب المصري للنزول والاحتشاد في كل الميادين لرفض الانقلاب العسكري الذي تم ضد الرئيس المنتخب وإرادة الأمة، ورفض ممارسات الدولة البوليسية القمعية وتقييد لحرية الإعلام وإغلاق القنوات و دعا البيان المتظاهرين لضبط النفس والتزام السلمية.
 وقال البيان، إن "الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح" التي تضم علماء ودعاة إسلاميين، أكدت أن عزل الرئيس محمد مرسي من السلطة "باطل شرعًا"، وأن شريعة الله تعالى تقضي بأن الحاكم هو من انعقدت له بيعة المسلمين باختيارهم الحر.

وتابع: "وحيث انعقدت هذه البيعة بالفعل للرئيس الحالي د.محمد مرسي فإن أي منازعة للرئاسة دون الرجوع إلى الشعب الذي انتخبه تعتبر منازعة باطلة شرعًا، وأن مناصرة الرئيس واجب شرعي وطاعة لله ورسوله".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان