رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دفاع "أحداث بولاق": الفيديوهات تُظهر فرد أمن حاملًا سلاحًا آليًا

والقاضي: لا نستطيع تحديد هويته

دفاع "أحداث بولاق": الفيديوهات تُظهر فرد أمن حاملًا سلاحًا آليًا

عمرو ياسين 22 فبراير 2015 14:48

قال أحد أعضاء هيئة الدفاع خلال مشاهدة مقاطع الفيديوهات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث بولاق" التي وقعت عقب فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة: إن المقطع يُظهر تواجد أحد أفراد الأمن حاملًا بندقية أو سلاحًا آليًا، في الوقت الذى بدأ خلاله ذلك المقطع غير واضح بشأن معالم المتظاهرين أثناء الواقعة.


فعقّب المستشار محمد شيرين فهمي على ملحوظة عضو الدفاع، قائلًا إن المقطع لم تتضح به هوية الشخص المشتبه فى كونه حاملًا للسلاح، وبالتالى لا يمكن القطع بانتمائه للجيش أو الشرطة على وجه التحديد.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع في القتل والبلطجة.

وتعود وقائع القضية للدعوة لـ"جمعة الغضب"، عقب فض اعتصامي ميداني النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في منطقة بولاق أبو العلا؛ حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان