رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الآلاف يتظاهرون بـ"النهضة" دفاعًا عن مرسي

خطيب الميدان: على السيسي أن يرحل..

الآلاف يتظاهرون بـ"النهضة" دفاعًا عن مرسي

عبدالوهاب شعبان 05 يوليو 2013 12:51

تظاهر الآلاف أمام ميدان النهضة بجامعة القاهرة صباح اليوم، للمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي باعتباره رئيسا شرعيا للبلاد، واصفين ما حدث الأربعاء الماضي بأنه انقلاب على الشرعية – على حد وصفهم.

 

وشهدت بوابات ميدان النهضة محل الاعتصام الذي دخل يومه الثالث، تأميناً مكثفاً وتفتيشاً ذاتياً، تحسباً لدخول أية أسلحة بيضاء خاصة بعد هجمات من قبل بعض البلطجية مساء أمس.

وتوافدت عدة مسيرات للتضامن مع معتصمي "ميدان النهضة" عقب صلاة الجمعة قادمة من مسجد الاستقامة ، والكيت كات، وبعض مراكز الجيزة .

وقال خطيب النهضة، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها من على المصنة الرئيسية، "إن ماحدث من الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع يعد انقلابا على الشرعية"، مطالبا ضباط القوات المسلحة بعدم الانصياع لأوامره، والعودة لشرعية للرئيس المنتخب.

وأضاف في خطبته "على الفريق السيسي أن يرحل، منعاً لتصعيد الأوضاع".

على الصعيد ذاته، أعلنت المنصة الرئيسية خبر اعتذار النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود عن منصبه وسط هتافات "التكبير"، ودعت المنصة إلى الصمود لحين عودة الرئيس مرسي لقصر الاتحادية.

وهتف المتظاهرون، "ياللي خرجتوا على الشرعية، شوفوا الثورة الإسلامية، وعسكر يحكم تاني ليه،  إحنا في سجن ولاإيه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان