رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحقيقات النيابة تكشف تنفيذ "كتائب حلوان" 32 عملية

تحقيقات النيابة تكشف تنفيذ كتائب حلوان 32 عملية

الحياة السياسية

كتائب حلوان

من بينها قتل 3 جنود

تحقيقات النيابة تكشف تنفيذ "كتائب حلوان" 32 عملية

عمر مصطفى 22 فبراير 2015 13:06

كشفت تحقيقات النيابة العامة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان"، أن العناصر المتهمة نفذت 32 عملية إرهابية، تمثلت في استهداف الأجهزة الأمنية، ومنشآت تابعة لوزارة الداخلية، وشبكة الطرق، وتخريب أبراج كهرباء الضغط العالي، وأعمدت الإنارة، مما كبد الدولة خسائر فادحة بلغت قيمتها 40 مليونا.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة في القضية، أن المجموعات التابعة لكتائب حلوان، مسئولة عن استهداف القوات الأمنية بمحيط المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، ونتج عنه مقتل ثلاثة مجندين، وإصابة 12 ضابطًا وفرد شرطة وأحد المواطنين، وإتلاف مركبتي شرطة.

 

وتورط أعضاء الكتائب، في التعدي على مسئولي الأمن الإداري بالمدينة الجامعية لطلاب الأزهر، مما تسبب في إصابة 3 موظفين، كما خربوا مبنى نقطة شرطة الحى العاشر بمدينة نصر، واستهدفوا كوبري المشاة بطريق النصر بواسطة مفرقعات، حسبما جاء في التحقيقات.

وأوضحت التحقيقات، أن عناصر التنظيم ارتكبوا وقائع تخريب عشرة أبراج كهرباء ضغط عالٍ، و6 أعمدة كهرباء ضغط متوسط، ومحولي توزيع كهرباء، وغرفة للغاز الطبيعي، وقتل النقيب مصطفى نصار، معاون مباحث قسم شرطة 15 مايو، والرقيب رمضان فايز، بوحدة مباحث قسم حلوان، والمجند مصطفى خليل جاد، بوحدة مرور حلوان، وإصابة 7 من ضباط وأفراد الشرطة وثلاثة مواطنين من بينهم امرأة ورضيعها.

وأشارت إلى أن عناصر كتائب حلوان نفذت بجنوب القاهرة العديد من العمليات الأخرى، وهى تخريب ثلاثة منشآت شرطية، وتخريب ديوان حي حلوان، وتدمير 11 مركبة تابعة للأجهزة الأمنية وسرقة محتوياتهم، وتفجير سيارة أحد المواطنين، وتخريب سيارة أحد ضباط الشرطة، واستهداف أتوبيس نقل عام، وقسم شرطة حلوان، والاعتداء على القوات المارة بنفق الحكر باستخدام مفرقعات.

 

 

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان