رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رئيس البحث الجنائي ببور فؤاد ينفي إطلاق الرصاص من داخل سجن بورسعيد

رئيس البحث الجنائي ببور فؤاد ينفي إطلاق الرصاص من داخل سجن بورسعيد

الحياة السياسية

أحداث سجن بورسعيد

والمحكمة تذكّره بقسمه

رئيس البحث الجنائي ببور فؤاد ينفي إطلاق الرصاص من داخل سجن بورسعيد

عمرو ياسين 22 فبراير 2015 11:44

قال العقيد السعيد شكري السعيد أبو زيد (رئيس فرع البحث الجنائي ببور فؤاد) أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أنّه كان متواجدًا في موقع الحدث وأشار إلى أن دوره يقتصر على الاشتراك في البحث وجمع المعلومات وضبط المتهمين.

وأضاف أنّه كان لديه معلومات طبيعية قبل الأحداث، أنّ هناك بعض التجمعات سوف تحدث اعتراضًا على الأحكام الصادرة في قضية "مذبحة بورسعيد" وأكد أن هذه التجمعات كانت منذ يوم 24 يناير أي قبل الحكم بيومين وأنشأوا مخيمات جلسوا بداخلها.

وأشار إلى أنّ يوم النطق بالحكم توافد العديد من الأهالي والألتراس وعدد من مسجلي الخطر إلى السجن، و كان موجودا على مسافة من السجن لتأمينه مع بعض الشرطة وأعضائها المكلفين بالتأمين.

 وأشار إلى أنّ إطلاق الأعيرة النارية قد بدأ فور النطق بالحكم الذي سمعناه من خلال التليفزيونات في الشوارع ، فاعتلى المتهمين الأسطح والعقارات، واستمر هذا الوضع عدة ساعات وقد بدأ من الجهة اليمني بالسجن.

 
وعن سؤاله حول ارتفاع سور السجن قال إنّ ارتفاعه من مترين إلى ثلاث أمتار، وعن نوع الأسلحة ، قال إنه تبيّن من الفحص أنها أسلحة نارية أدّت إلى وفاة ضابط وأمين شرطة وآخرين كانوا متواجدين بأبراج المراقبة بالسجن  ونفى الشاهد أن يكون هناك أعيرة نارية من داخل السجن ولكنّه كان يطلق الغاز المسيل للدموع من داخله فقط، والضابط بشكل عام لا يطلق النيران إلا إذا بدأ الطرف الآخر بالإطلاق لأنه يرد الاعتداء ولكنه غير معتدٍّ.


فسألته المحكمة هل لديك أي معلومات من خلال تحرياتك عن إطلاق أي أعيرة نارية من داخل السجن قد أصابت أيا من المتواجدين خارج السجن، فأجاب الشاهد "لا مفيش" فذكّره القاضي بقسمه:  "انت حلفت اليمين " فردّ المتهمين " اه والله مفيش ."

 وعن أدوار المتهمين في الواقعة،  قال إنه قد تم ذكر كل هذه الأدوار في محضر التحريات وأثناء جمع المعلومات بعد الواقعة.

 

يذكر أن الجلسة تعقد برئاسة المستشار محمد السعيد محمد الشربيني وعضوية المستشارين سعيد عيسي حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان