رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع "رابعة": لو استمر النظام في قتل الشباب فسيحملون السلاح يوما

دفاع رابعة: لو استمر النظام في قتل الشباب فسيحملون السلاح يوما

الحياة السياسية

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان

دفاع "رابعة": لو استمر النظام في قتل الشباب فسيحملون السلاح يوما

عمرو ياسين 21 فبراير 2015 16:58

قال المحامي أحمد حلمي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة" والمتهم فيها محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة إنه ومن واقع كونه أحد أفراد مجموعة حقوقية تابعة للجنة الحريات بنقابة المحاميين حققت في "فض الاعتصام" فإنه يؤكد أن عدد الضحايا ليسوا أقل من ثلاثة آلاف شخص.

 

وأضاف حلمي خلال مرافعته أمام هيئة محكمة جنايات القاهرة واصفاً تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان حول الواقعة بأنه " أحقر تقرير حقوقي " شاهده - وفق قوله - موضحاً بأن التقرير المُشار اليه استند على تقارير الطب الشرعي في حصر عدد ضحايا فض الاعتصام و الذي كان وفق التقرير 602 حالة .

 

وأوضح أن الشباب المصري ينضم لداعش لشعوره بالظلم داخل البلاد وعدم أحقيته في عيشة كريمة تحقق له مستقبل جيد، مضيفا أن السبب وراء تحول إسلام يكن من "شاب سيس" إلى انضمامه لداعش ورفعه السلاح ، يعود إلى شعوره بالظلم والقصوى المفرطة من قبل النظام الحالي، وذكر حلمي أيضا انضمام محمود الغندور نجل شقيق الحكم الدولي جمال الغندور.

 

وتابع، أنه إذا استمر قتل النظام الحالي لشباب الاخوان، سيتطور الأمر بعد ذلك وسيحملون السلاح للدفاع عن أنفسهم وستتحول البلاد لحرب أهلية، متسائلا كيف يتصدى النظام لحاملين السلاح في سيناء؟

 

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين وعددهم 51 على رأسهم مرشد الإخوان " محمد بديع " عدد من الاتهامات تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

 

أقرأ أيضا:

دفاع "غرفة رابعة": "الأمن الوطني" قدم تحريات متناقضة لنفس الواقعة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان