رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تركيا تبحث الأوضاع بمصر.. ومسيرة تضامن مع مرسي

تركيا تبحث الأوضاع بمصر.. ومسيرة تضامن مع مرسي

أ ش أ 05 يوليو 2013 10:10

عقدت الحكومة التركية اجتماعا بمكتب رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بقصر دولمة بهشة بإسطنبول الليلة الماضية لبحث مستجدات الأوضاع في مصر.

 

وذكرت قنوات فضائية تركية اليوم الجمعة، أن الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات حضره كل من نائب رئيس الوزراء بولنت ارينتش ومساعد حزب العدالة والتنمية الحاكم حسين تشيليك ومستشار رئيس الوزراء ونائب حزب العدالة والتنمية عن أنقرة يالجن اكدوغان وكل من وزراء الخارجية والثقافة والسياحة.

كما حضر اللقاء رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان ورئيس العلاقات الخارجية مولود شاويش أوغلو.


ولم يصدر أي بيان رسمي عن فحوى الاجتماع.


وفي سياق متصل، قرر حزب "السعادة"، وهو من الأحزاب الإسلامية غير الممثلة بالبرلمان، تنظيم تظاهرات احتجاج أمام القنصلية المصرية بإسطنبول والسفارة المصرية بأنقرة تضامنا مع محمد مرسي الرئيس المعزول، بمشاركة منظمات مدنية وفرع الشباب لحزب العدالة والتنمية.


يذكر أن حزب "السعادة" يعتبر فرعا من حزب الرفاه الذي أسسه رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أربكان والذي أطيح به من السلطة في عام 1997 وحظر في 1998 لتهديده النظام العلماني في تركيا.


وقد ترك عدد من المعتدلين الحزب، ومن بينهم رئيس الوزراء الحالي أردوغان، ليشكلوا نواة حزب "العدالة والتنمية" بعد أن وصف نفسه بأنه "حركة ديموقراطية محافظة تحترم العلمانية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان