رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فشل أول تجربة للإخوان سيؤثر سلبًا على "الإسلام السياسي"

فشل أول تجربة للإخوان سيؤثر سلبًا على الإسلام السياسي

الحياة السياسية

ميدان التحرير -أرشيف

صحف سعودية تتناول الوضع في مصر..

فشل أول تجربة للإخوان سيؤثر سلبًا على "الإسلام السياسي"

أ ش أ 05 يوليو 2013 09:54

واصلت الصحف السعودية في افتتاحياتها اليوم التعليق على تطورات الأوضاع في مصر، حيث أكدت أن ماحدث في مصر سوف يؤثر على حركات الإسلام السياسى في العالم العربى، وحمّلت حركة الاخوان المسلمين مسئولية فشل أول تجربة لهم في الحكم بسبب الأخطاء السياسية التى وقعوا فيها.

 

ولفتت صحيفة "الوطن" إلى أن عددا من قادة التنظيمات الإسلامية أعربوا عن انزعاجهم ورفضهم لما أسموه "الانقلاب العسكري" الذي تم من خلاله إزاحة الإخوان المسلمين عن السلطة في مصر، وأكدوا أن محمد مرسي لم يحصل على فرصة كافية للعمل، كما أن السنة التي قضاها في الحكم تميزت بخروج عدد قياسي من المظاهرات والاحتجاجات التي أثرت سلبا على الاقتصاد المصري.

 

وأشارت إلى أن أحداث مصر الأخيرة لا تعني رفض المصريين للتوجهات الإسلامية عامة، فالمصريون مسلمون محافظون وهم من جاء بالإخوان إلى الحكم، لكنهم انتفضوا للاحتجاج على أداء حكومة الرئيس مرسي، وليس على ما يمثله من توجه إسلامي.

 

فيما رأت صحيفة "الشرق" أن حقبة الإسلام السياسي في الحكم انتهت قبل أن تبدأ، عامٌ واحد من حكم الإخوان المسلمين في مصر كان كفيلاً بوأد التجربة، وأن أخطاء وعثرات ساهمت في عزل محمد مرسي بقرارٍ من الجيش المصري، ويعد زلزالا سياسيا بكل معنى الكلمة، تبعاته وصلت إلى معظم العواصم العربية وبالتحديد عواصم الربيع العربي.

 

ولفتت صحيفة "البلاد" إلى أن مصر تدخل مرحلة مهمة بخارطة جديدة لرسم معالم المستقبل أكثر أملا في الاستقرار والبناء ، بعد مايقرب من ثلاث سنوات عجاف على كافة الأصعدة منذ أحداث يناير.

وأوضحت، أن الجيش وضع حد لمرحلة هي الأصعب والأكثر خطراً في تاريخ مصر المعاصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان