رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. أبو الفتوح يكشف أسباب رفضه دعوة السيسي للاجتماع بالأحزاب

بالفيديو.. أبو الفتوح يكشف أسباب رفضه دعوة السيسي للاجتماع بالأحزاب

الحياة السياسية

د. عبدالمنعم أبوالفتوح خلال الحوار

بالفيديو.. أبو الفتوح يكشف أسباب رفضه دعوة السيسي للاجتماع بالأحزاب

خاص: مصر العربية 21 فبراير 2015 14:19

كشف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، عن أسرار عدم تلبيته دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاء رؤساء الأحزاب للتنسيق بشأن الانتخابات البرلمانية.

 

وقال أبو الفتوح، في حوار تنشره "مصر العربية" كاملا صباح غد الأحد: "الرئاسة دعتني للقاء، وأنا اعتذرت عن هذا اللقاء، والرئيس السيسي يعرف جيدًا لماذا أنا أعتذرت عن هذه اللقاءات، لأني رجلً لم أجر يومًا خلف الكاميرات أو المظاهر، فأنا أريد أن أخدم هذا الوطن وأظل خادمًا له إلى أن ألقى الله".

وأضاف: "عندما عرضت نفسي لانتخابات رئاسة الدولة، كنت أعرض نفسي بصدق لأكون خادمًا لهذا الوطن وهذا الشعب، وليس سيدًا عليه ليعاني كل يوم من إراقة الدماء والقتل، فهذه مسئولية أي رئيس يتقدم لقيادة مصر، وبالتالي اعتذرت عن لقاء رؤساء الأحزاب، لأنه لقاء إجرائي، وهدفه إعلامي بالدرجة الأولى، فقانون الانتخابات كان قد اعتمد بالفعل"

 

وتابع المرشح الرئاسي الأسبق: "كان علينا أن نعرف ما هي نتيجة هذا الاجتماع؟ لا شيء، فرؤساء الأحزاب اجتمعوا بالرئيس وتم تصويرهم ثم انصرفوا دون أي تغيير على المستوى السياسي، وبعدها بأيام قتلت بناتنا "سندس" و"شيماء الصباغ "في مظاهرة سلمية، وهو ما يعني استمرار نفس النسق، وبعدها بأيام أيضًا قتل شبابنا من مشجعي الكرة" أولتراس زملكاوي" باستاد الدفاع الجوي، ثم قتل أبناؤنا في ليبيا، وهم الذين ظلوا رهائن عند المجرمين الداعشيين لمدة 50 يوما".

 

 

واستدرك أبو الفتوح: "أما إذا كان هناك حوارا جادا، مجهز له برنامج وأجندة، ينتج عنه عمل حقيقي، فأنا في خدمة أي طرف يقوم بهذا العمل، وأنا لست في قطيعة مع أحد، لا مع السلطة ولا مع غيرها، حتى من يدعون أني في قطيعة مع الإخوان، فانا لست في قطيعة معهم، ﻷنهم فصيل مصري لا يمكن إقصاؤه أو إهماله، أنا مختلف مع السلطة ومختلف مع الاخوان أيضًا، لكن الخلاف شيء والقطيعة شيء آخر".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان