رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. الدفاع يطالب بضم قضية التخابر للهروب

بالصور.. الدفاع يطالب بضم قضية التخابر للهروب

الحياة السياسية

جزء من محاكمة مرسى

بالصور.. الدفاع يطالب بضم قضية التخابر للهروب

عمرو ياسين 21 فبراير 2015 13:03

طالب المحامي كامل مندور (دفاع كل من الرئيس المعزول محمد مرسي ومصطفى الغنيمي ومحمود محمد أبو زيد) في مرافعته أمام محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بضمّ قضية التخابر مع حماس "التخابر الكبرى" لقضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلاميًا بـ"الهروب الكبير"..  وذلك لارتباطهما ارتباطًا لا يقبل التجزئة.

وأوضح الدفاع سبب طلبه بضمّهما، لكي يصدر فيهما حكمًا واحدًا وليس لنظرهما معًا فقط، وإن لم ينفذ هذا الطلب فقد يكون هناك خطأ في تطبيق القانون.

فردّ القاضي "وهنعمل ايه في المتهمين اللي مش متكررين في القضيتين" فقضية التخابر متهم فيها 36 متهمًا بينما وادي النطرون متهم فيها 129 منهم الهارب ومنهم المحبوس.
 
فطالبته المحكمة بعمل مشروع لأمر الإحالة بعد ضمّ قضية التخابر مع حماس "التخابر الكبرى" لقضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، فوافق الدفاع على ذلك وقالت المحكمة "احنا بنبحث عايزين المصلحة".

وأضاف القاضي أن قضية التخابر متهم فيها 36 متهمًا بينما وادي النطرون متهم فيها 129 منهم الهارب ومنهم المحبوس، واستطرد رئيس المحكمة موجهًا كلامه إلى الدفاع قائلاً "اعمل انت أمر إحالة بالقضيتين ."

  فتحدث الرئيس السابق محمد مرسى من داخل القفص قائلا "هيبقى أمر إحالة بـ 156 متهمًا " .. فعقب القاضى على حديثه قائلا " بلاش أنت تتكلم في القانون انت مابتفهمش فيه" .. فرد الرئيس المعزول "أنا بحسب فقط ."

ويحاكم بالقضية الرئيس السابق محمد مرسي و 130 متهمًا من ضمنهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرون من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني ..

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري وبحضور ضياء عابد المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

اقرأ أيضاً:

لأول مرة.. مرسي شاهد ومتهم في قضيتين بيوم واحد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان