رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع مرسي لقاضي الهروب: لا نريد أن نمثل أمامكم

دفاع مرسي لقاضي الهروب: لا نريد أن نمثل أمامكم

الحياة السياسية

محمد مرسي في قضية "الهروب الكبير"

دفاع مرسي لقاضي الهروب: لا نريد أن نمثل أمامكم

عمرو ياسين 21 فبراير 2015 10:04

قال المحامي كامل مندور (دفاع كل من الرئيس المعزول محمد مرسي ومصطفى الغنيمي ومحمود محمد أبو زيد) في بداية مرافعته أمام محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، لنظر قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلاميًا بـ "الهروب الكبير": أننا لا نريد أن نمثل أمامكم  مع احترامي لكامل هيئتكم.

ودفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا فيما يخصّ جميع المتهمين الذين ترافع عنهم بوجه الخاص وبوجه عام لكل المتهمين وذلك طبقًا للقانون، مقررًا بأنّه لو كان نص المادة 214 من قانون الإجراءات تنص على خلاف ذلك إلا أنّ المادة 25 من القانون شكلت حكمًا خاصًا استثناء من هذا الأصل العام.

يحاكم  بالقضية الرئيس السابق محمد مرسي و130 متهمًا من ضمنهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وأخرون من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري بسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان