رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالأسماء.. 34 مرشحًا فرديًا يتنافسون على 4 مقاعد بشمال سيناء

بالأسماء.. 34 مرشحًا فرديًا يتنافسون على 4 مقاعد بشمال سيناء

الحياة السياسية

إحدى لجان شمال سيناء- ارشيف

رغم الأوضاع الأمنية المضطربة

بالأسماء.. 34 مرشحًا فرديًا يتنافسون على 4 مقاعد بشمال سيناء

اياد الشريف 21 فبراير 2015 09:06

على الرغم من الأوضاع الأمنية المضطربة التي تشهدها محافظة شمال سيناء إلا أن ذلك لم يمنع العشرات من أبناءها من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

فقد أعلن أمس المستشار محمد مصطفى رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات أن 36 مواطنًا قدموا أوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب "برلمان 2015" بمحافظة شمال سيناء.

 

ويخوض 34 مرشحًا ماراثون الانتخابات البرلمانية من خلال 3 دوائر، للمنافسة فقط على 4 مقاعد برلمانية، نصيب مدينة العريش منها مقعدين، ورفح والشيخ زويد مقعد واحد، وبئر العبد ورمانة ووسط سيناء مقعد واحد وجميعهم على المقاعد الفردية.

 

وحصلت "مصر العربية" على أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات بشمال سيناء حيث ضمّت الدائرة الأولى 16 مرشحًا والثانية 3 مرشحين والثالثة 15 مرشحا.

 

فقد تقدم للترشح في الدائرة الأولى  كلا من علي عبد الحميد الدولي، وجمال خليل البنديري، أحمد العيد سليمان المطري، وجمال الدين صالح، وعبد الكريم بدوي، وعماد الدين مصطفى فهمى،  محمد محمد سليمان، و اللواء شحتة محمد محمود، ومسعد صالح محمد عروج، ومحمد سعيد  الكاشف، ود. مصطفى عبد الرحمن محمد ، وعادل محمد الزناتى، و كمال نبيل الأهتم، وحسن عباس زكي، وسامى كامل الكاشف، وعادل صبيح ).

 

 وتضم الدائرة الثانية "رفح والشيخ زويد" وتقدم بأوراقه فيها كل من (إبراهيم محمد إبراهيم، وصالح أبو رياش، وجمال عمرو ).

 

 وتقدم بأوراقه في الدائرة الثالثة "التي تضم بئر العبد ورمانة والحسنة ونخل كل من : رمضان سرحان، ومحمد نافل، وعلى موسى، وسامى سليمان الهواري، وعبد المقصود سلامة، وعبد العال على أبو السعود، ود. محمد منصور إبراهيم، وفرج عطية موسى، وسعيد فرحان سلمان، ومحمد نصار إبراهيم، وسليمان محمد سعيد، و م.حسن عبد الحميد حسن، واللواء عبد الله محمد سالم ، ومحمد حسن خضر، والمحامية سميرة هجرس منصور).

 

فيما قدم البرلماني السابق سلامة الرقيعي أوراق ترشيحه على قائمة "في حب مصر" والمرشحة السابقة سلوى الهرش على قائمة حزب المؤتمر.

 

يذكر أن محافظة شمال سيناء تشهد منذ عدة سنوات اضطرابات أمنية؛ حيث يخوض الجيش معارك مع مسلحين تكفيريين، يستهدفون قوات الأمن والجيش بهجمات مسلحة أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل ومصاب.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان