رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النور يدفع بأغلب قياداته على مقاعد الفردي

النور يدفع بأغلب قياداته على مقاعد الفردي

الحياة السياسية

مؤتمر لحزب النور +أرشيفية

النور يدفع بأغلب قياداته على مقاعد الفردي

محمد الفقي 20 فبراير 2015 15:28

دفع حزب النور بأغلب قياداته من أعضاء المجلس الرئاسي والهيئة العليا، للمنافسة على مقاعد الفردي، والعكس في القائمة.

 

وقال قيادي بارز بالحزب، إنهم فضلوا الدفع بالعدد الأكبر من أبرز المرشحين لدية على مقاعد الفردي، لأنها الأكثر عددا من القائمة.

 

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ "مصر العربية"، أن الحزب فضل الدفع بأكثر المرشحين حظوظا على مقاعد الفردي، بينما فضل الحزب الدفع ببعض من قياداته على رأس القوائم، مثل  أشرف ثابت الأمين العام المساعد، على القوائم من المجلس الرئاسي ، بالإضافة إلي الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس الحزب، ونادر بكار مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام. 

 

ولفت إلى أن الحزب ينافس على 64% من مقاعد مجلس النواب، لأنه لم يرغب في التوسع في ضم مرشحين بشكل أكبر من خارج الحزب، مشيرا إلى أن الحزب رشح عدد من الأقباط على قوائم تنفيذا لقانون الانتخابات الجديد.

 

وشدد القيادي، على أن الحزب انتهى من برنامجه الانتخابي، فضلا عن التجهيز للحملة الانتخابية، سواء مركزيا أو على مستوى الدوائر المختلفة.

 

واعتبر القيادي، أن فرص المرشحين الأبرز على مقاعد الفردي أكبر منها على القوائم، نظرا لأن القوائم  مغلقة إذا نجحت القائمة نجح جميع المرشحين، والعكس صحيح، وبالتالي ليس هناك نسب للقوائم في الانتخابات الحالية مثل الانتخابات التي أعقبت ثورة يناير.

 

اقرا ايضاً 

النور: تقدمنا بـ349 مرشحًا من أصل 540 مقعدًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان