رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مؤسس حشد: ليس لدينا رصيد بالشارع لخوض الانتخابات

مؤسس حشد: ليس لدينا رصيد بالشارع لخوض الانتخابات

الحياة السياسية

ندوة مصر العربية

مؤسس حشد: ليس لدينا رصيد بالشارع لخوض الانتخابات

عمرو عبدالله 19 فبراير 2015 20:40

قال محمد سيف، مؤسس حركة حشد، إن الهدف الأساسي من "حشد" هو جمع أكبر قدر من الشباب يستطيعون العمل على الأرض؛ لأنهم يدركون أن الناس "كفرت" بالثورة، معترفًا بعدم وجود رصيد لديهم بالشارع يحاولون كسبه ومن خلاله يخوضون الانتخابات البرلمانية.

وأشار سيف، خلال ندوة نظمتها "مصر العربية" لبعض شباب الأحزاب، إلى أنهم يبحثون عن الدعم المالي، ولكن دون التدخل في توجيههم أو الإدارة الخاصة بالمجموعة، والتأثير على أهدافهم، مضيفًا أن الكيانات الشبابية رغم صغرها، إلا أنها تتميز بالسرعة على العمل، والقدرة على التشبيك، عكس الأحزاب المدنية التي فشلت في تشكيل تحالف موحد؛ وذلك لأن الشباب لديهم قدرة على التفاعل وتخطي الأزمات التي تقف ضد التحالف.

وتابع مؤسس "حشد": "لدينا أزمة في التواصل مع الشارع، نحاول تجاوزها من خلال خلق مسار سياسي مواز للعملية الاحتجاجية بالبحث عن تمثيل داخل المسار القانوني الذي وضعته الدولة وهو البرلمان".

فيما قال محمد الطحان، قيادي بحشد، إن المقاطعة لن تخلق مسارًا موازيًا للعملية الاحتجاجية؛ لأن الاعتراض دائمًا لن يكون حلاً ويجب أن نحاول الدخول للبرلمان وندافع عن حقوقنا وتغيير ما نرفضه.

وأشار الطحان، إلى أنه لا يجب أن نظل نهتف بمبادئ الثورة، ولكن الصواب هو أن نشتبك مع جميع الأطراف لتحقيقها، ونحن نواجه أطرافًا كثيرة كالدولة ورجال الأعمال الذين يبحثون بأموالهم عن ظهير سياسي لهم، مضيفًا أن الحركات الشبابية تعاني من عدم إقبال الإعلام عليها، وتجاهل الفعاليات الخاصة بهم.

 

اقرأ أيضًا:

يحيى قدري.. من ساحات المحاكم إلى دروب السياسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان