رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو .. قانون التظاهر في عيون مرشحي البرلمان

فيديو .. قانون التظاهر في عيون مرشحي البرلمان

الحياة السياسية

مرشحة للإنتخابات البرلمانية

فيديو .. قانون التظاهر في عيون مرشحي البرلمان

أسماء أبوبكر _ شيرين خليفة 19 فبراير 2015 18:40

تباينت آراء المرشحين للانتخابات البرلمانية حول قانون "التظاهر" المثير للجدل، فبينما رأى البعض ضرورة بقائه لاستقرار البلاد، اعتبره آخرون يتعارض مع مبدأ الحريات الذي أقرته الثورة ويجب تعديله.

وقال محمد المغازي المرشح عن دائرة عابدين، إنه يؤيد بقاء قانون التظاهر كما هو حتى تستقر الأوضاع في البلاد مع إعطاء أولوية للقوانين الهامة، مثل القوانين التي تتعلق بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الدكتور عادل الطوبجي، المرشح عن دائرة السيدة زينب: "يجب تعديل قانون التظاهر حتى ﻻ يتعارض مع مبدأ الحريات العامة الذي أقرته 25 يناير و30 يونيو”.

وأوضح، خلال تصريحاته لـ"مصر العربية" عقب التقدم بأوراق ترشحه، أنه لم يسبق له الترشح من قبل وهناك قوانين كثيرة مرتبطة بالرقابة والتشريع يجب مناقشتها في البرلمان القادم، كما أن دائرة السيدة زينب تستحق أن يكون بها خدمات وما زلنا نطالب بنائب الخدمات.

من ناحية أخرى، حرص ذوو الاحتياجات الخاصة على التقدم بأوراق ترشحهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدين أن الاهتمام بقضايا المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة أولوية لهم.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان