رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ مطروح: حدودنا مؤمنة ولن نسمح باختراقها

محافظ مطروح: حدودنا مؤمنة ولن نسمح باختراقها

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

محافظ مطروح: حدودنا مؤمنة ولن نسمح باختراقها

محمد مصطفى 19 فبراير 2015 16:39

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الخميس، أن حدود مصر الغربية مؤمنة تمامًا عن طريق القوات المسلحة التي تؤمن الحدود بريا وجويا وبحريا ولن تسمح بأى اختراق أو تعد عليها.

 

وأضاف: "ليبيا تعانى من إضرابات منذ قيام ثورة 17 فبراير وسقوط النظام السابق، ما انعكس في عدم قدرتها على تأمين حدودها مع جيرانها، اﻷمر الذي زاد العبء على قواتنا المسلحة بتأمين الحدود من الجانبين ورغم ذلك تمكنت قواتنا المسلحة خلال الفترة السابقة من إحباط تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية".

 

وأشار إلى أن قبائل مطروح تعتبر القوات المسلحة هي القبيلة السابعة بسبب الارتباط الشديد بينهم والذي انعكس في حجم التعاون بين الجانبين خلال الفترة الماضية واستجابة القبائل لكل المبادرات التي وضعتها القوات المسلحة، خاصة مبادرة تسليم الأسلحة، موضحًا أن القبائل المصرية تثبت يوما بعد يوم مصريتها حتى النخاع.

 

وأكد أن العلاقة بين الجانبين المصري والليبي علاقة تاريخية لا تقتصر على الجوار فقط، ولكنها تمتد إلى علاقة المصاهرة بين القبائل المختلفة بمصر وليبيا، لذلك فيجب أن يعى الشعب الليبي أن ما يحدث من ضرب بليبيا ما هو إلا لضرب لعناصر إرهابية تسعى للتخريب وقتل الأبرياء دون وجه حق، وليس كما ادعى البعض بضرب مواطنين ليبيين بهدف سعى هذه العناصر إلى إفساد العلاقة بين البلدين.

 

ولفت إلى أن تنظيم داعش سعى من خلال قتله الـ21 مصريا بليبيا لإيجاد أرض جديدة له يهدد بها أمن مصر بعدما فشل فشلا ذريعا في اختراق الحدود عبر سيناء.

 

ورأى المحافظ أن سبب اتجاه أعداد كبيرة من المصريين إلى ليبيا للعمل هناك لارتفاع أجر العمالة، خاصة بعد ما رحّل عدد كبير من الدول رعاياها من هناك.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان