رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. أجراس الكنيسة الإيطالية تتضامن مع وقفة الصحفيين ضد داعش

بالفيديو.. أجراس الكنيسة الإيطالية تتضامن مع وقفة الصحفيين ضد داعش

الحياة السياسية

وقفة الصحفيين ضد جريمة داعش

جمال فهمي: المصريون صف واحد وراء قيادتهم الجليلة

بالفيديو.. أجراس الكنيسة الإيطالية تتضامن مع وقفة الصحفيين ضد داعش

ممدوح المصري 18 فبراير 2015 13:44

في لافتةٍ تعبر عن التضامن المصري والعالمي ضد الجريمة التي نفذها تنظيم داعش ضد ٢١ مواطنًا مصريًا بالأراضي الليبية، قرعت كنيسة "الكوردييزو" الإيطالية، المواجهة لنقابة الصحفيين، أجراسها تزامنًا مع وقفة الصحفيين، اليوم الأربعاء، على سلالم نقابتهم تحت عنوان "وقفة حزن وحداد."

 

الوقفة نددت بالجريمة البشعة ضد العمال المصريين، وشارك فيها أعضاء مجلس النقابة خالد ميري وهشام يونس وجمال فهمي وحنان فكري، وأسامة داوود، إضافة إلى النقيب، ضياء رشوان، وولاء الشيخ وبشير العدل وعبدالجواد أبو كب، المرشحون على عضوية مجلس النقابة.

 

ورفع المشاركون بالوقفة لافتاتٍ تندّد بالجريمة حملت عناوين منها: "مصر على قلب رجل واحد ضد الإرهاب"، و"لا لإرهاب داعش"، و"شهداء مصر في قلوبنا"، و"إرهاب داعش لن يرهبنا"، كما رفعوا لافتة كبيرة الحجم على أبواب النقابة مدون عليها عبارة: "وقفة حزن على أرواح شهداء مصر.. ضحايا الإرهاب في ليبيا".


وفي كلمته، اتهم جمال فهمي، وكيل أول النقابة، وسائل الإعلام التي تردّد استهداف الجيش المصري لبعض المدنيين أثناء رده على جريمة داعش بالتدليس والكذب "لأنها أداة في يد العصابات الإجرامية، ولا أحد يصدقها" حسب قوله. 

وأضاف فهمي: "ما تم عرضه على شاشات بعض القنوات، وخاصة الجزيرة، له هدف الجميع يعلمه، وهو السعي للفتنة الطائفية داخل مصر، موتوا بغيظكم فأبناء الشعب المصري واحد وراء قيادتهم الجليلة".


وقال خالد ميري، عضو مجلس النقابة: إن وقفة اليوم تقدم رسالة واضحة للعالم بأن الإرهاب لا دين له، مؤكدًا أن الصحفيين في مقدمة الفئات التي تقف ضد الإرهاب أيًا كان نوعه وفاعله.

ووصف ميري الرد العسكري المصري داخل الأراضي الليبية بأنه طمأنة لقلوب المصريين ورسالة مفادها أن أرواح أبنائهم لن تذهب هباء.

 

شاهد الفيديو:

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان