رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالمستندات.. تعيين "قاضيات" بمحاكم الجنايات للمرة الأولى

بالمستندات.. تعيين قاضيات بمحاكم الجنايات للمرة الأولى

الحياة السياسية

المستشارة تهاني الجبالي أول قاضية في مصر

بالمستندات.. تعيين "قاضيات" بمحاكم الجنايات للمرة الأولى

عمر مصطفى 18 فبراير 2015 12:48

قرَّر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، قبول دفعة قاضيات من أعضاء النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، للتعيين بمحاكم الجنايات والجنح والنقض، بعد خضوعهن لاختبارات تحريرية.

واشترط القرار الصادر الذي أخطرت به الهيئات القضائية، أن تكون من الحاصلات على تقدير عام جيد على الأقل عند التخرج، وألا يقل سنهن عن 30 عامًا، وأن تكون ممن يشغلن درجة نائب بهيئة قضايا الدولة أو درجة وكيل من الفئة الممتازة بالنيابة الإدارية والدرجة التي تعادل رئيس محكمة (ب) – رئيس محكمة (أ).

وضمت الشروط أيضًا أن تكون من ذوات الأهلية طبقًا لتقارير التفتيش على عملهن، وأن يكون من بين عناصر التقييم ما حصلت عليه المتقدمة من دراسات عليا ودرجات علمية أخرى وإجادة إحدى اللغات الأجنبية، واجتياز الامتحان التحريري والشفوي، وذلك على أن يحدد ميعاد الامتحان الشفوي ويخطر به في اليوم المحدد للامتحان التحريري.

وأوضح القرار الصادر أنَّ التعيين سوف يكون على الدرجة النظيرة لدرجة المتقدمة طبقًا لقانون السلطة القضائية، على أن يختار المتقدمات حسب ترتيب الدرجات النهائية للتحري والشفوي.

وذكر القرار أنَّ الامتحان التحريري سيكون حول مبادئ القانون، وتعريفات قانونية وقضائية أساسية، ومبادئ دستورية في التقاضي ونظام الحكم والسلطة القضائية، على أن تكون مواعيد التقدم بالطلبات للأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين، أي في المدة من 22 فبراير وحتى 25 فبراير 2015، ومواعيد التقديم من الساعة 9صباحًا وحتى الثالثة مساءً طوال هذه الأيام.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان