رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

السيسي من حدود ليبيا: سنحاصر الإرهاب

السيسي من حدود ليبيا: سنحاصر الإرهاب

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي من حدود ليبيا: سنحاصر الإرهاب

متابعات 18 فبراير 2015 12:39

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على ضرورة ما وصفه بـ"محاصرة الإرهاب، على طول الحدود الغربية، مشيرا إلى الدور الإيجابي لمشايخ القبائل في المساعدة على منع تسلل "العناصر الإرهابية والإجرامية" عبر الحدود.

 

كان السيسي وصل صباح اليوم إلى المنطقة الغربية العسكرية، للقاء مشايخ القبائل، وعدد من كبار القادة العسكريين للاطمئنان على الوضع الأمني "والتأكيد على ضرورة اليقظة والاستعداد القتالى فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابي".
 

 

تشهد ليبيا حالة من الفوضى والسيولة السياسية، وصلت إلى ذروتها خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأصبحت الفوضى تمثل تهديدا أمنيا محتملا بالغا لمصر.

كانت القوات المسلحة نفذت يوم الإثنين الماضي ضربات جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لتنظيم داعش في ليبيا، ردا على ذبح مصريين على أيدي التنظيم.

وقال مصدر أمني بمحفظة مطروح إن السيسي وجه رسالة إلى القوات المتواجدة على الحدود، حيث شدد على "ضرورة محاصرة الإرهاب على طول الحدود.. والتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولة للتسلل أو اختراق تلك الحدود".

ودعا السيسى مشايخ القبائل إلى الاستمرار في تسليم الأسلحة ومنع تهريب السلاح عبر الضروب الجبلية ومنع تسلل أي عناصر إرهابية أو إجرامية"، مؤكدا على "دورهم الإيجابي خلال المرحلة الراهنة التى تتزايد فيها المخاطر على الوطن".

كان السيسي أعلن في أكتوبر 2013 عن مبادرة لتسليم الأسلحة المهربة والغير مرخصة للقوات المسلحة، مقابل الحصول على تراخيص للسلاح لأهالي مطروح.

وطالب السيسي الأجهزة التنفيذية والحكومية بتقديم كل الدعم للعائدين من ليبيا وسرعة إنهاء جميع الإجراءات وتقديم دعم صحى لمن يحتاجه.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان