رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الخارجية" تحذر الصيادين المصريين من دخول المياه الإقليمية الليبية

الخارجية تحذر الصيادين المصريين من دخول المياه الإقليمية الليبية

الحياة السياسية

صيادون مصريون - ارشيفية

"الخارجية" تحذر الصيادين المصريين من دخول المياه الإقليمية الليبية

متابعات 18 فبراير 2015 07:01

 

جددت وزارة الخارجية ، اليوم الأربعاء، تحذيراتها المتكررة للصيادين المصريين من الدخول والإبحار في المياه الإقليمية الليبية "لما يكتنفه ذلك من مخاطر أمنية كبيرة وتهديد مباشر لأرواحهم".

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الأربعاء "تجدد وزارة الخارجية تحذيراتها المتكررة للصيادين المصريين من الدخول والإبحار في المياه الإقليمية الليبية لما يكتنفه ذلك من مخاطر أمنية كبيرة وتهديد مباشر لأرواحهم، في ظل الأوضاع الأمنية الخطيرة الحالية في ليبيا، فضلاً عما يشكله ذلك من مخالفات قانونية تعرضهم للمساءلة".

 

وأضاف البيان"تهيب الوزارة بقوارب الصيد المصرية الالتزام الكامل بالقواعد والقوانين البحرية، وتلك المنظمة لعمليات الصيد، مؤكدة على المسئولية الكاملة لعدم التزام أصحاب تلك القوارب وصياديها بالتحذيرات المتكررة".

 

وأمس الثلاثاء، قال عيد حواش، مستشار وزير الزراعة إن "جهود الوساطة بين هيئة الثروة السمكية (التابعة للوزارة) والجانب الليبي، نجحت في الإفراج عن 21 صيادا كانت تحتجزهم السلطات الليبية لتجاوزهم المياه الإقليمية بدون إذن".

 

ويأتي ذلك التحذير بعد ثلاثة أيام من بث تنظيم داعش في ليبيا تسجيلا مصورا بُث على موقع "يوتيوب" الأحد يصور إعدام التنظيم في ليبيا لـ21 مسيحيا مصريا ذبحاً.

 

وكانت مقاتلات تابعة للجيش قد نفذت ضربات جوية صباح أمس الأول الإثنين ضد أهداف لتنظيم "داعش" بليبيا ردا على مقتل المواطنين المصريين، في حين أكدت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان المنعقد في طبرق أن تلك "الضربات جاءت بتنسيق مسبق معه".

 

ومنذ 20 يناير الماضي صدر قرار لجهات الأمن بمنع سفر المصريين إلي ليبيا علي رحلات شركات الطيران الليبية، التي تنظم رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدن الليبية، بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

 

وأمس الثلاثاء ، قال مصدر مسئول بالطيران المدنى المصري إن سلطات الطيران قررت منع عبور الطائرات الليبية غير المنتظمة "أي التى لا تنظم رحلات بصورة منتظمة" للأجواء المصرية إلا بتصريح من سلطة الطيران المدني المصري.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان