رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن ليبيا بناءً على طلب مصري

جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن ليبيا بناءً على طلب مصري

الحياة السياسية

سامح شكري، وزير الخارجية

اليوم..

جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن ليبيا بناءً على طلب مصري

الأناضول 18 فبراير 2015 00:23

ذكر السفير بدر عبد العاطي، الناطق باسم وزارة الخارجية، أنَّ جلسة مجلس الأمن الطارئة ستعقد بناءً على طلب مصر وليبيا، اليوم الأربعاء.

 

وتأتي الجلسة، لـ"الاستماع إلى الإحاطة التى يقدمها المبعوث الدولى لليبيا برناردينو ليون من تونس بالفيديو كونفرانس حول الوضع فى ليبيا، يليها إلقاء الوزير سامح شكري بيان مصر أمام المجلس، ثم يلقي وزير خارجية ليبيا بيان ليبيا، لتنعقد بعد ذلك جلسة المشاورات الخاصة بالوضع الليبي".

 

وسبق أن تضاربت الأنباء بين القاهرة ونيويورك بشأن عقد تلك الجلسة، فبينما قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة: "لا توجد لدينا معلومات"، بشأن عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن،  الأربعاء، أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية "عقد جلسة تتناول الملف الليبي".

 

وأعلنت الخارجية، الاثنين، أنَّ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، سيعقد جلسة طارئة الأربعاء، لبحث سبل مواجهة "الإرهاب" في ليبيا.

 

وقالت الوزارة في بيان لها: "تحرك وزير الخارجية سامح شكري فوريًا بعد انتهاء اجتماع مجلس الدفاع الوطني المصري، حيث توجه فجرًا الاثنين إلى نيويورك".

 

وأوضح البيان أنَّ شكري حل في المدينة الأمريكية لـ"قيادة التحرك الدبلوماسي في الأمم المتحدة وحشد الدعم الدولي الداعم للتحرك في ليبيا ضد الإرهاب في أعقاب الحادث البربري البشع الذي طال عددا من شهداء  الارهاب"، في إشارة إلى بث تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ "داعش" فيديو إعدام 21 مصريًا ذبحًا في ليبيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان