رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل إعادة محاكمة بديع و46 معارضًا بقضية العدوة

تأجيل إعادة محاكمة بديع و46 معارضًا بقضية العدوة

الحياة السياسية

محمد بديع ـ المرشد العام لجماعة الاخوان

تأجيل إعادة محاكمة بديع و46 معارضًا بقضية العدوة

محمد كفافى 17 فبراير 2015 19:54

أجلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار جمال فزاع ، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع و46 معارضًا المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد في أحداث قضية شغب العدوة إلى جلسة الرابع من دور أبريل مع استمرار حبس المتهمين على ذمه القضية.

وقال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين: "إنَّ 16 متهمًا سلموا أنفسهم طواعية للسلطات المختصة وقاموا بعمل إعادة إجراءات المحاكمة".

وأوضح أن من بين المتهمين كفيف محكوم عليه بالإعدام ويدعى مصطفى رمضان على يوسف ومتهم بمقتل رقيب الشرطة بقسم شرطة العدوة كما أنه من بين المتهمين أب ونجله وهما عبد الفتاح أحمد فرج عبد الفتاح ونجله أحمد ومحكوم عليهما بالإعدام.

وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهمين إلى الجنايات وشمل قرار الإحالة أن المتهم الأول محمد بديع عبد المجيد مرشد الإخوان قد حرض وخطط مع آخرين باقتحام وإحراق قسم شرطة العدوة ومقتل رقيب شرطة وسرقه محتويات القسم.

كما أن قرار الإحالة شمل تجمع المتهمين واتفقوا على أحداث شغب وعنف وتنظيم تظاهرات مناهضة الجيش والشرطة، خلال احداث العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقد نظر المستشار سعيد يوسف صبره، محاكمة المتهمين وأصدر قرارا يوم 21 من شهر يونيو الماضي بإعدام 183 والمؤبد لـ 4 آخرين بينهم سيدتين والبراءة لـ 496 آخرين في القضية رقم 300 لسنة 2012 جنايات كلى شمال المنيا.

 

اقرأ أيضًا:

217 مرشحًا للبرلمان قدموا أوراقهم بالمنيا

شقيق أحد ضحايا داعش لمحافظ المنيا: "شفلك كرسي اقعد عليه"

بالصور.. وقفة لأقباط سمالوط للمطالبة بترميم كنيسة قديمة

قرية "العور".. أسر مكلومة وعزاء لا ينفض

شقيق أحد ضحايا داعش لمحافظ المنيا: "شفلك كرسي اقعد عليه"

فيديو..القوي العاملة: نحاول توفير فرص عمل للعائدين من ليبيا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان