رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

48 يومًا في 2015.. نصفها حداد على دماء مصرية

48 يومًا في 2015.. نصفها حداد على دماء مصرية

الحياة السياسية

مشهد من فيديو قتل داعش للأقباط المصريين

48 يومًا في 2015.. نصفها حداد على دماء مصرية

عبدالغنى دياب 17 فبراير 2015 17:22

قرابة شهر ونصف الشهر  منذ بداية عام 2015 تكررت مشهد رفع الشارات السوداء في مصر والحداد أكثر من أربع مرات في كوارث متتالية، لتكون أيام الحداد 24 يومًا من أصل 48 مضت من العام حتى الآن.

 

الحداد الأول جاء عقب وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية، ففي 23 يناير الماضي، أعلن التلفزيون المصري الحداد 7 أيام، وحذت نهجه معظم الفضائيات المصرية، ووسائل الإعلام القومية والخاصة.

 

لم يكد حداد الملك عبد الله ينتهى حتى دخلت موجة حداد جديدة، في ليلة الخميس الأسواد 29 يناير، عندما فقدت مصر سقوط 26 من المجندين، وإصابة 56 نصفهم من المدنيين، في عمليات إرهابية بمحافظة شمال سيناء، هاجمت فيها عناصر متطرفة الكتيبة 101 حرس الحدود، بالإضافة إلى مديرية أمن العريش، وبعض الأكمنة التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء.

 

وفي الوقت الذي لم تكد الشارات السوداء تختفي من القنوات المصرية الحكومية والخاصة على يمين ويسار الشاشات اتشحت مصر بالسواد بعدها فبعد أقل من نصف شهر، وقعت كارثة استاد الدفاع الجوي في 8 فبراير، وراح ضحيتها 19 من مشجعي نادي الزمالك – بحسب وزارة الصحة- بعدما أطلقت قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع وسط الجمهور.

 

وعقب الحادث أعلنت بعده وزارة الشباب والرياضة، واتحاد كرة القدم، ونادي الزمالك، حالة الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا جمهور الفريق، وقرر مجلس الوزراء وقف الدوري لأجل غير مسمى، فيما لم تُعلن رئاسة الجمهورية حالة الحداد بشكل كامل في مؤسسات الدولة.

 

وفي ساعة مبكرة من مساء يوم الأحد الماضي بث تنظيم داعش شريط فيديو يظهر فيه ذبح 21 من العمالة المصرية بليبيا، بعدها أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الحداد 7 أيام في البلاد.


اقرأ أيضًا:

فيديو..محلل استراتيجي أمريكي: السيسي المسلم ينتفض للمسيحين وأوباما يتخاذل

فيديو..عائد من ليبيا لليثي: من ذبح المصريين ليس داعش

فيديو..شقيق محتجز بليبيا: الدم المصري رخيص..والمذيعة: الخارجية حذرت

فيديو..شقيق احد ضحايا داعش: نعيش حالة فرحة وفخر برجولة أخي

فيديو..نبيلة عبيد: مش قادرة اقف على رجلي من ساعة ذبح ولادنا

هاربون من "بعشيقة": داعش يجند أولادنا إجباريًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان