رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الانتخابات البرلمانية تحت رحمة الأمن القومي

الانتخابات البرلمانية تحت رحمة الأمن القومي

عمرو عبدالله 17 فبراير 2015 16:50

"تأجيل الانتخابات البرلمانية" أمر رفضه سياسيون خلال الفترة الماضية، لكن في ظل الحرب التي تشنها مصر على تنظيم داعش بعد مقتل 21 مصريًا اعتبروا أنَّ الأمن القومي هو الذي يحدد ما إذا كان تأجيل الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق ضرورة خلال الفترة الحالية.

  

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إنه لا أحد بمصر يملك تأجيل الانتخابات البرلمانية؛ لأنه حق دستوري وتم تحديد مواعيد إجرائه من قبل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات.

 

وأشار الشهابي، لـ "مصر العربية"، إلى أنهم يقبلون تأجيل الانتخابات في حالة واحدة وهو أن يكون ذلك من أجل بقاء الوطن، مضيفا لو اقتضى الأمن القومي والحرب التي تواجهها مصر ضد الإرهاب تأجيلها، فلا مانع منذ لك.

 

فيما يري عصام جلال، عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر، أن انعقاد الانتخابات البرلمانية في ميعادها أكبر رد علي عدم تأثر مصر بالإرهاب الذي يحاول النيل من استقرارها.

 

وتوقع جلال، انعقاد المؤتمر الاقتصادي وكذلك الانتخابات البرلمانية في ميعادهم؛ لأن هذه ستكون أقوى رسالة أن مصر ماضية في تحقيق خارطة الطريق وأن أي محاولات لعرقلة هذا الخط لن تنجح، وسنحقق ما نريده.

 

في الوقت الذي طالب فيه ياسر حسان، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بتأجيل الانتخابات البرلمانية، حتى تركز القوات المصرية في حربها علي الإرهاب وتوجيه ضربات لتنظيم داعش.

 

كما شدد حسان على ضرورة توفير النفقات التي ستصرف علي الانتخابات في تدعيم العمليات العسكرية التي بدأها الجيش المصري، مشيرا إلى والانتخابات البرلمانية مهمة ولكننا في حالة حرب.

 

فيما قال المستشار يحي قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الأمن القومي هو المعيار الأساسي لتحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، وأنهم كحزب لا يرفضون تأجيل الانتخابات إذا كان الأمن القومي والحرب علي الإرهاب يتطلبان ذلك.

 

وأشار قدري، إلى أنه يتمنى إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها حتى يكون للبلاد سلطة تشريعية تعبر عن الشعب ورؤياه.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو..نبيلة عبيد: مش قادرة اقف على رجلي من ساعة ذبح ولادنا

هاربون من "بعشيقة": داعش يجند أولادنا إجباريًا

فيديو..ناجي من الاختطاف بليبيا: فخورين بالرئيس السيسي

باحث أمريكي: بيان الإخوان عن مذبحة ليبيا مثير للاشمئزاز

وائل عباس: كيف لشعب لم يحتمل المظاهرات أن يهلل لدخول الحروب؟

خالد الصاوى لداعش: "لا تستحقون وطنا فانتم تعومون في ماء القبيلة الراكد"

مفوض حقوق الإنسان: حادث المصريين في ليبيا "جريمة خسيسة"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان