رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

٤٠ مرشحًا لمجلس الصحفيين.. وأربعة على منصب النقيب

٤٠ مرشحًا لمجلس الصحفيين.. وأربعة على منصب النقيب

الحياة السياسية

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

في اليوم الرابع..

٤٠ مرشحًا لمجلس الصحفيين.. وأربعة على منصب النقيب

ممدوح المصري 17 فبراير 2015 16:16

استقبلت لجنة تلقي طلبات الترشح في انتخابات نقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها 6 مارس المقبل، في اليوم الرابع لفتح باب الترشح، ٦ مرشحين لعضوية المجلس، وعضو لمنصب النقيب، وسط إقبال ضعيف مقارنة بالأيام الماضية.

وبلغ إجمالي المرشحين على مقاعد نصف مجلس النقابة، حتى الآن ٤٠ مرشحًا، تقدموا بأوراقهم السبت، والأحد والاثنين، واليوم الثلاثاء، إضافة إلى أربعة مرشحين على منصب النقيب.

ويُفتح باب التنازلات في الفترة بين 19 إلى 23 فبراير، على أن تجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات في اليوم نفسه لإعلان الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات، والتي ستجرى خلال الاجتماع الذي سيتم دعوة الجمعية العمومية إلى عقده يوم الجمعة السادس من مارس المقبل.


وتقدم للترشح اليوم، كل من "أيمن عبد المجيد عضو الجمعية العمومية لمؤسسة روزاليوسف" تحت السن"، هشام الهلالى الصحفى بجريدة آفاق عربية "تحت السن"، محمود المملوك مدير تحرير جريدة اليوم السابع "تحت السن"، هاني عمارة عضو المجلس المنتهية ولايتة "فوق السن"، حسين مرسي الصحفي بجريدة "الرأي"، ومحمد شبانة رئيس رابطة النقاد الرياضيين".

كما تقدم طارق درويش الصحفي بجريدة الأحرار، لمنصب النقيب.


ومن المقرر أن تستمر اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، والمشكلة من الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، وجمال عبد الرحيم وكيل نقابة الصحفيين، وأسامة داود عضو مجلس النقابة وسيد أبوزيد المستشار القانوني للنقابة، واثنين من مستشاري مجلس الدولة، في تلقى طلبات الترشح حتى الثالثة عصرا وذلك بـ"القاعة المستديرة" بالدور الثالث بمبنى النقابة.

 

اقرأ أيضًا:

رئيس تحرير روز اليوسف يترشح لمجلس نقابة الصحفيين

إعادة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة الصحفيين في الإسكندرية

استقلال الصحافة: أخبار اليوم تجهز «رزق» نقيبا للصحفيين

صحفي يهاجم ضياء رشوان ويتهمه بالتفرغ للعمل الشخصي

أنصار المرشحين يلتقطون السيلفي احتفالا باختيار الرموز

إقبال ضعيف على تقديم أوراق الترشح للنواب بالبحيرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان