رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

زيادة البدل والتشريعات والمعاشات.. إنجازات رشوان بكشف الحساب

زيادة البدل والتشريعات والمعاشات.. إنجازات رشوان بكشف الحساب

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر كشف الحساب

زيادة البدل والتشريعات والمعاشات.. إنجازات رشوان بكشف الحساب

ممدوح المصري 17 فبراير 2015 15:17

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين: إنه سيعرض كشف حساب عن فترة توليه رئاسة مجلس النقابة منذ مارس ٢٠١٣، مشيرًا إلى أن كشف الحساب ليس متعلقًا بالانتخابات التي لم يقرر خوضها حتى الآن.

 

وأضاف رشوان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده ببهو النقابة تحت عنوان "كشف حساب"، أنّ هناك إنجازات حدثت بالفعل بدايتها الدستور والتشريعات المنظمة للصحافة والإعلام، منوهًا إلى أنّ الصحفيين كانوا "رافضين للنصوص المشوهة التي وضعها نظام الإخوان المسلمين، في دستور ٢٠١٢، والطريقة التي تم التعامل معهم بها داخل لجنة الدستور “.

 

وأكد أنه بعد ٣٠ يونيو استقبلت النقابة قرار المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، بتشكيل لجنة الخمسين، وبالفعل حصل الصحفيون علي تعديلات دستورية تضمن لهم حقوقا غير مسبوقة في الدساتير المصرية او القانون، بدايتها المادة ٧٠ والتي تتحدث عن حق إصدار الصحف بمجرد الإخطار، والمادة٧١ والتي تحظر دستوريًا فرض رقابة علي الصحف، حتي لو بحكم قضائي، فيما جاءت الفقرة الثانية بنفس المادة لإلغاء العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر ، بالإضافة للمادة ٧٢ والتي تلزم الدولة بضمان استقلال المؤسسات المملوكة للدولة ويكفل حيادها.

 

ميزانية النقابة

 

وعن ميزانية النقابة والأوضاع المالية، قال رشوان: إنه استلم النقابة مديونة بعجز يبلغ ٤،٧، بينما نترك النقابة الآن وبها فائض نقدي يصل نحو ٢٠ مليون جنيها، ما بين حسابات جارية وودائع وشهادات استثمار، تم توفيرها من الدعم الحكومي للنقابة.

 

مشروع العلاج

 

وعن مشروع العلاج قال رشوان: استطعنا خلال العامين السابقين، تجاوز العجز الهائل الذي كان يمر به المشروع ليصل الفائض في ميزانية عام ٢٠١٤ إلي ١،٣ مليون جنيه، إضافة إلى ٢ مليون جنيه موجودة في حسابه يتم الإنفاق منها عليه خلال العام الجاري.

 

وعن المعاشات أكد رشوان، أنه تسلم المجلس الحالي وكانت قيمة المعاش ٤٠٠ جنيه وقرر المجلس السابق زيادتها لـ٨٠٠ جنيه دون وجود الدعم لتلك الزيادة، في الميزانية، إلا بما يكفي لمدة ثلاث شهور فقط، وتم توفير التمويل اللازم لتلك الزيادة ، معلنًا عن زيادتها لـ١٠٠٠ جنيه مارس المقبل، مع توفير الدعم المالي لذلك.

 

وحول بدل التدريب، قال رشوان، إنة تسلم في مارس ٢٠١٣ وكانت قيمة البدل هي ٦٧٠ جنيهًا، ونجحنا في رفعها إلي ٩١٨ بنسبة تقارب ٢١٪ وفي مارس ٢٠١٤ نجحنا في زيادته لـ١٢٠٠ جنيها، ونجحنا الآن في زيادة البدل لـ١٤٠٠ جنيه سيتم تطبيقها في مارس أيضًا.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان