رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

اتصالات بين السيسي وكاميرون لتعزيز التعاون في مواجهة الإرهاب بليبيا

 اتصالات بين السيسي وكاميرون لتعزيز التعاون في مواجهة الإرهاب بليبيا

الحياة السياسية

ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا

اتصالات بين السيسي وكاميرون لتعزيز التعاون في مواجهة الإرهاب بليبيا

سعيدة عامر 17 فبراير 2015 12:55

بحث رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، التعاون بين البلدين لهزيمة الإرهاب وسبل حل الأزمة بليبيا.



وقال ناطق باسم الحكومة البريطانية، في بيان لها، إن كاميرون اتصل اليوم بالرئيس السيسي لتقديم التعازي في ضحايا المصريين الذى لقوا حتفهم علي يد إرهابيي داعش، ولبحث سبل تعاون المملكة المتحدة ومصر لحماية كلا البلدين من التهديد الذي يشكله الإرهاب، مشيراً إلي أن رئيس الوزراء  البريطاني أدرك أن مصر، باعتبارها من الدول المجاورة لليبيا، لديها اهتمام خاص بحماية نفسها من التطرف العنيف على حدودها.

وأكد أن كلا من المملكة المتحدة ومصر تشتركان بنفس الهدف وهو أن تنعم ليبيا بالأمن واﻷمان، واتفقا على ضرورة تسوية الأزمة في ليبيا على الأجل الطويل من خلال حل سياسي شامل، وضرورة أن تتعاون مصر والمملكة المتحدة دعماً لهذا الحل. وقد أكد رئيس الوزراء أهمية أن تفضي العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة في ليبيا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية لقيادة مكافحة الإرهاب عبر مؤسسات قوية في ليبيا.

وأشار البيان إلى أن الطرفين 
“بحثا سبل تعزيز المملكة المتحدة ومصر للجهود المشتركة الرامية لهزيمة الإرهاب، وأكدا بأن المتطرفين الإسلاميين العنيفين يشكلون تهديداً لكلا البلدين".

 

اقرأ أيضا..

مليون ونصف مصري فعليا في ليبيا.. من يحميهم من الذبح (تحديث متتابع)

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان