رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. دعاية انتخابية أمام مكتب تلقي طلبات الترشح

بالصور.. دعاية انتخابية أمام مكتب تلقي طلبات الترشح

الحياة السياسية

جانب من الدعاية

بالصور.. دعاية انتخابية أمام مكتب تلقي طلبات الترشح

محمد يحيى 17 فبراير 2015 11:53

خالف أحد مرشحي الانتخابات البرلمانية تعليمات اللجنة العليا للانتخابات؛ ححيث وزع دعايا انتخابية له أمام مكتب تلقي طلبات الترشح بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، وكانت اللجنة قد حذرت المرشحين من نشر دعاياهم الانتخابية قبل الموعد المحدد لها حتى لا يتعرضوا لشطب أسمائهم من قوائم الانتخابات.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية يوم ٨ فبراير الحالي ولمدة ١٠ أيام، كان من المقرر أن تنتهي اليوم الثلاثاء ولكن قررت اللجنة مد فترة الترشح حتي يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر أن تعقد المرحلة الأولى من الانتخابات خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخل مصر يومي 22 و23 مارس، على أن تعقد المرحلة الثانية في أبريل.

وحول الترشح للانتخابات من خلال القوائم، فيشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية في الدوائر المخصص لها 15 مقعدا، 3 من المواطنين المسيحيين، و2 من العمال والفلاحين، و2 من الشباب، وواحد عن ذوي الإعاقة، وواحد من المصريين المقيمين بالخارج، على أن يكون من بينهم 7 نساء على الأقل.

بينما تتضمن كل قائمة انتخابية في الدوائر المخصص لها 45 مقعدًا أن تشمل 9 مترشحين من المواطنين المسيحيين، و6 من العمال والفلاحين، و6 من الشباب، و3 من ذوي الإعاقة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان