رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل طعن إسراء عبد الفتاح على قرار منعها من السفر لـ 10 مارس

تأجيل طعن إسراء عبد الفتاح على قرار منعها من السفر لـ 10 مارس

الحياة السياسية

إسراء عبدالفتاح

تأجيل طعن إسراء عبد الفتاح على قرار منعها من السفر لـ 10 مارس

أحمد زكريا 17 فبراير 2015 11:51

قررت  الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل الطعن المقام من الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح على قرار إدراج اسمها على قوائم الممنوعين من السفر إلى جلسة 10 مارس المقبل للاطلاع والرد.

وشرحت عبد الفتاح  في مطلب دعواها بأنها فوجئت بقرار غير مؤسس على وقائع محددة بإدراج اسمها على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد بالمخالفة للقواعد القانونية المتبعة بهذا الشأن.
 
وقال طارق العوضي، محامي "عبد الفتاح" إنها حصلت على منحة دراسية بألمانيا، وأعدت نفسها للسفر إلا أنها فوجئت في مطار القاهرة بأن اسمها مدرج على قوائم المنع من السفر، مؤكدًا أنه "لم يتوصل إلى جهة إصدار ذلك القرار، وتقدم بطلب للنائب العام للتحقيق معها في حالة اتهامها في أي من القضايا، إلا أن النائب العام أفادهم بأنّه لم يصدر قرار على هذا النحو".


وطلب " العوضي" التصريح باستخراج شهادة من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، مبيناً بها تاريخ ورقم وأسباب ومدة منع سفر إسراء عبد الفتاح.


كما  تقدم محاميو هيئة قضايا الدولة للمحكمة بحافظة مستندات تضمنت صورة ضوئية من قرار إدراج عبد الفتاح على قوائم المنع من السفر، تشير إلى أن القرار صدر في 16 نوفمبر 2013 بناء على خطاب موجه من قطاع الأمن الوطني لمصلحة الجوازات والهجرة، لاتهامها في قضية التمويل الأجنبي الذي كان يتم التحقيق فيها بمعرفة قاضي التحقيق المستشار هشام عبد المجيد.

اقرأ أيضًا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان