رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عسكريون: انتشار الجيش في المحافظات متوقع وطبيعي

عسكريون: انتشار الجيش في المحافظات متوقع وطبيعي

محمد الفقي 17 فبراير 2015 10:55

اعتبر خبراء عسكريون أن نشر قوات الجيش في مختلف المحافظات، أمر طبيعي ومتوقع في ظل الأوضاع التي تمر بها مصر، مشيرين إلى أنه ربما يكون هناك تخوف من تأثر استقرار الجبهة الداخلية بما حدث في ليبيا، وبالتالي جاء القرار لضمان التصدي لأي محاولة عنف أو أعمال عدائية تمس الداخل المصري.

 

اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري، قال: إن نشر قوات من الجيش في مختلف المحافظات لتأمين المنشآت هو أمر ضروري وله وجاهته في الفترة الحالية.

 

وأضاف مسلم، أنه يتوقع أن تكون فترة انتشار القوات لفترة بسيطة من باب تأمين الجبهة الداخلية، ضد أي اعتداءات محتملة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن "الأزمة الحالية التي تمر بها مصر يتوجب الحرص من أي أعمال عنف أو عدائية".

 

من جانبه، قال اللواء يسري قنديل، إن نشر قوات الجيش لن يؤثر على كفاءة القوات المسلحة بأي حال من الأحوال، وأضاف "الأوضاع في مصر تستدعي نشر قوات مسلحة لمعاونة الشرطة في مهام تأمين الوطن، في ظل تخوف من عدم استقرار الجبهة الداخلية تأثرا بما حدث في ليبيا، أو احتمالية القيام بأعمال عدائية داخل مصر".

 

وتابع: "القوات المسلحة لديها من العدد ما يؤهلها لذلك دون تشكيل أزمة على الوحدات المقاتلة، فضلا عن إمكانية استدعاء الاحتياطي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان