رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أمير قطر يهنئ الرئيس المصري المؤقت

أمير قطر يهنئ الرئيس المصري المؤقت

الحياة السياسية

أمير قطر تميم بن حمد آل ثان

أمير قطر يهنئ الرئيس المصري المؤقت

مصر العربية 04 يوليو 2013 13:27

وجّه أمير قطر تميم بن حمد آل ثان، اليوم الخميس، برقية تهنئة للرئيس المصري الجديد المستشار عدلي منصور.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الأمير تميم بعث برقية تهنئة للمستشار عدلي منصور بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للفترة الانتقالية في مصر.


وكانت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) نسبت الى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، قوله إن "دولة قطر ستظل سنداً وداعماً لجمهورية مصر العربية الشقيقة لتبقى قائداً ورائداً في العالم العربي والإسلامي".


وأضاف المصدر في أول تعليق قطري رسمي على الإطاحة بالرئيس المصري السابق، محمد مرسي، وتولي رئيس المحكمة الدستورية عدلي منصور منصب الرئاسة، أن "سياسة دولة قطر كانت دائماً مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته بما يحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية".


وقال إن "موقف قطر تجلى واضحاً في ثورة 25 يناير 2011، ودعم مصر في المراحل الصعبة التي تلتها.. وستظل قطر تحترم إرادة جمهورية مصر العربية والشعب المصري بكل مكوناته".


وأشاد المصدر بالدور الذي تضطلع به القوات المسلّحة المصرية "في الدفاع عن مصر وأمنها القومي".


ودعا الى "ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الشعب المصري الشقيق وتغليب مصالحه وإرادته وفقاً لثوابت ثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها، ومن أجل تحقيق أهدافها".


وأكد المصدر على استمرار علاقة قطر "الأخوية المتميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما".


ودعا الى أن يحفظ الله "مصر وشعبها من كل مكروه".


وأدَّى رئيس المحكمة الدستورية العُليا المستشار عدلي منصور، اليوم الخميس، اليمين الدستورية رئيساً مؤقتاً لمصر.


وأعلنت القوات المسلّحة المصرية مساء الأربعاء، تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا شؤون البلاد، وقالت إن هذه القرارات أتت استجابة لمطالب الشعب.


لكن الرئيس المصري محمد مرسي دعا إلى عدم الاستجابة إلى ما وصفه بـ"الإنقلاب العسكري" والحفاظ على سلمية الأداء وتجنّب التورّط في دماء أبناء الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان