رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"ديبكا": "الانقلاب" في مصر تم بدعم سعودي إماراتي

ديبكا: الانقلاب في مصر تم بدعم سعودي إماراتي

الحياة السياسية

الملك السعودي ومبارك

"ديبكا": "الانقلاب" في مصر تم بدعم سعودي إماراتي

معتز بالله محمد 04 يوليو 2013 12:19

اعتبر موقع" ديبكا" الإسرائيلي نقلا عن مصادر "استخبارية" أن ما أسماه الانقلاب العسكري في مصر ما كان ليتم لولا مساعدة قوية من دول الخليج، وعلى رأسها السعودية والإمارات العربية المتحدة.


وتابع الموقع القريب من الاستخبارات الإسرائيلية أن "الرياض ودبي لم تضعا فقط خدمات المخابرات الخاصة بهما تحت تصرف السلطة العسكرية في مصر، لتمكينها من تنظيم الانقلاب ضد الإخوان المسلمين في القاهرة، إنما أيضًا منحوها التغطية المالية المطلوبة لذلك".


وأضاف الموقع أن "الرياض ودبي التزما أمام وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بتقديم المزيد"، موضحا أنه في حال أوقف الرئيس الأمريكي أو قلص من المنحة العسكرية السنوية التي تمنحها بلاده للقاهرة والتي تقدر بـ1.3 مليار دولار، فسوف تزودان الجيش بالمبالغ المطلوبة.


وخلص "ديبكا" إلى أن الانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي والإخوان المسلمين من السلطة كان الانقلاب الأكثر تنظيما والأسرع منذ بداية الثورات العربية، وهو الانقلاب العربي الأول الذي يتعارض مع اتجاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الداعم لصعود الاخوان المسلمين إلى سدة الحكم، كقوة إسلامية معتدلة، يمكنها التعاون مع الولايات المتحدة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان