رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مساعدة وزير الخارجية: انطلاقة دبلوماسية بعد "كابوس الإخوان"

مساعدة وزير الخارجية: انطلاقة دبلوماسية بعد كابوس الإخوان

الحياة السياسية

وزارة الخارجية المصرية

قبيل مغادرتها إلى بروكسل..

مساعدة وزير الخارجية: انطلاقة دبلوماسية بعد "كابوس الإخوان"

محمود محمد 04 يوليو 2013 12:01

أكدت السفيرة ماهى عبداللطيف - مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان - أن الدبلوماسية المصرية ستنطلق نحو مرحلة جديدة من العلاقات المتميزة مع كل دول العالم خاصة العربية بعد إزاحة "كابوس الإخوان"، على حد وصفها.


جاء ذلك قبل مغادرتها القاهرة اليوم الخميس، متوجهة إلى بروكسيل للمشاركة فى فعاليات اجتماع كبار المسؤولين للاتحاد من أجل المتوسط حول دعم دور المرأة، الذى يبدأ غدا.


وقالت السفيرة إن الدبلوماسية المصرية مرت العام الماضى بأسوأ فتراتها على مدى تاريخها، مما أدى إلى انهيار مكانة مصر وفقدانها للعلاقات التى كانت تربطها بدول عربية داعمة لمصر مثل الإمارات والسعودية وعدة دول أخرى لذلك جاء أول رد فعل عربى بعد بيان وزيرالدفاع وإزاحة حكم الإخوان من الإمارات والسعودية.


وتابعت: "الخارجية المصرية ستعمل بكل حرية مع كل دول العالم والمنظمات الدولية لاستعادة مكانة مصر التى تليق بها كما أن ما حدث سيرفع أعباء كبيرة عن قطاع حقوق الإنسان بعد الأداء السيئ للإدارة المصرية السابقة وإصدار عدة قوانين تثير منظمات حقوق الإنسان الدولية، وكنت أتلقى اتصالات عديدة من كل المنظمات الدولية بشأن بعض القرارات والتصرفات التى يقوم بها رجال النظام السابق، والتى تستهدف حقوق الأقليات والمرأة كما استعدى النظام السابق كل فئات المجتمع المصرى وأقصى معظمها.


 
وأضافت مساعدة وزيرالخارجية "رغم الإقصاء الذى مارسته جماعة الإخوان إلا أننى أدعو لعدم إقصاء هذه الجماعة عن المشاركة فى الحكم وأطالب هذه الجماعة بتجاوز ماحدث لها وتساهم فى تطوير الديمقراطية المصرية". وقالت "رغم أن الاجتماع الذى أشارك فيه فى بروكسل خاص بدعم المرأة، إلا أننى على هامش هذه الاجتماعات سأعرض على كل المشاركين حقيقة التطورات التى شهدتها مصر خلال ثورة 30 يونيو وحقيقة ماحدث بأنها ثورة شعبية وليست انقلابا عسكريا وأن القوات المسلحة لاتحكم وإنما إنجازت للشعب المصرى وحققت مطالبه".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان