رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سامي: حاصروا "الدستورية " شهرًا.. فجاء الرئيس منها

سامي: حاصروا الدستورية  شهرًا.. فجاء الرئيس منها

الحياة السياسية

المحكمة الدستورية العليا

بعد أدائه اليمين..

سامي: حاصروا "الدستورية " شهرًا.. فجاء الرئيس منها

عماد أبوالعينين 04 يوليو 2013 11:52

قال المستشار ماهر سامي - المتحدث باسم المحكمة الدستورية العليا ونائب رئيسها - إن المحكمة تشهد يومًا تاريخيًا وعظيمًا، خاصة أن رئيسها يؤدى اليمين القانونية كرئيس مؤقت للبلاد، وأن المحكمة مدينة بالشكر للشعب المصرى الذى أولاها ثقة فى قضاتها واختار أن يكون رئيسها هو الرئيس المؤقت للبلاد فى هذه الفترة باسم الشعب الذى استعاد ثورة يناير.


وأضاف أن الشعب وقف إلى جانب المحكمة فى أوقات عصيبة، وتحتفل المحكمة اليوم بأداء رئيسها اليمين القانونية كرئيس مؤقت للبلاد، بعد حصارها لمدة شهر كامل لإجبارها على عدم إصدار أحكامها بالعدل، ويشاء الله العلى القدير أن تشهد المحكمة ثقة الشعب فيها واستودع رئيسها أمانة حمل منصب رئيس الجمهورية خلال هذه الفترة الانتقالية.


ودعا سامي المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا لأداء اليمين الدستورية كرئيس مؤقت للبلاد، وأدى منصور اليمين بقوله "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى وأن أحترم الدستور والقانون وأن أرعى الشعب حماية كاملة وأن أحافظ على إستقلال الوطن وسلامة أراضيه".


وقال الرئيس المؤقت للبلاد "تلقيت ببالغ التقدير أمر تكليفى لرئاسة الجمهورية خلال الفترة الانتقالية المقبلة ممن يملك ذلك وهو شعب مصر العظيم بعد أن قام بتصحيح مسار ثورته. وتابع "لابد أن نتوقف عن صناعة الطغاة فلم نعبد وطن ولارئيس ولاصنم، ولابد أن تتجدد روح الميدان فى نفوس المصريين وننتطلع إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإرادة شعبية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان