رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبى يؤكد انحيازه إلى الإرادة الشعبية في مصر

الاتحاد الأوروبى يؤكد انحيازه إلى الإرادة الشعبية في مصر

بروكسل - أ ش أ 04 يوليو 2013 04:23

كاثرين اشتون - ارشيفيةأكد الاتحاد الأوروبى انحيازه إلى الشعب المصرى والمطالب الشعبية من أجل التغيير السياسى والجهود الرامية إلى إعادة الأمور الى نصابها الصحيح.

وقالت كاثرين آشتون ,فى بيان صحفي صدر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس  "أتابع التطورات عن كثب في مصر, وأنا على علم تام بالانقسامات العميقة في المجتمع, وبالمطالب الشعبية من أجل التغيير السياسي والجهود الرامية من أجل التوصل إلى حل وسط".
وناشدت آشتون جميع الأطراف للعودة بسرعة إلى العملية الديمقراطية, بما في ذلك إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة, وصياغة دستورجديد للبلاد يكون ممثلا لجميع مكونات المجتمع المصرى ومعبرا عن جميع اطيافه و اتجاهاته حتى تتمكن البلاد من استكمال التحول الديمقراطي.
وأعربت عن آملها فى أن تكون الإدارة الجديدة للبلاد حاضنة للجميع بالتوازى مع توفير كافة الضمانات للاحترام الكامل للحقوق الأساسية والحريات, وسيادة القانون.
وأدانت آشتون العنف بجميع صوره وناشدت قوات الأمن لبذل كل ما في وسعها لحماية أرواح المواطنين المصريين, داعية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
واختتمت كلمتها بتجديد التزام الاتحاد أوروبي بشكل واضح لا لبس فيه بدعم الشعب المصري في تطلعاته إلى الديمقراطية والحكم الشامل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان