رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكم نهائي بحبس هشام قنديل سنة وعزله من وظيفته

حكم نهائي بحبس هشام قنديل سنة وعزله من وظيفته

الحياة السياسية

الدكتور هشام قنديل - رئيس الوزراء

حكم نهائي بحبس هشام قنديل سنة وعزله من وظيفته

الأناضول 03 يوليو 2013 18:13

أصدرت محكمة مصرية اليوم حكما نهائيا بحبس رئيس الوزراء هشام قنديل سنة وعزله من منصبه لامتناعه عن تنفيذ حكم سابق بإعادة شركة مباعة إلى الدولة.

 

وقضت محكمة جنح مستأنف الدقي غربي القاهرة (أعلى درجة قضائية للجنح) بحبس هشام قنديل رئيس الوزراء المصري لمدة سنة مع الشغل، مع عزله من وظيفته، بتهمة الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي لصالح العاملين بشركة النيل العامة لحليج الأقطان (حكومية)، بحسب مصدر قضائي.

 

كانت محكمة جنح الدقي (أول درجة) قد قضت في 9 أبريل الماضي بحبس "قنديل" سنة وعزله من منصبه، لامتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر من دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري ببطلان قرار المجموعة الوزارية المخصصة لبيع 90% من شركة النيل العامة لحليج الأقطان، وحددت محكمة الجنح المستأنفة جلسة اليوم للنطق بالحكم في الاستئناف المقدم من جانب قنديل علي الحكم، حيث قضت بتأييده.


ولم ينفذ حكم  محكمة جنح مستأنف حتى مساء اليوم.

 

يذكر، أنه جرت العادة في عهد نظام الرئيس السابق حسني مبارك أن تصدر مثل تلك الأحكام بحق وزراء ورؤساء وزارء دون أن يتم تنفيذها من قبل وزارة الداخلية.
يأتي هذا فيما تشهد مصر منذ نحو 10 أيام مواجهات متقطعة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي، زادت حدتها منذ الأحد الماضي في ذكرى مرور عام على توليه الحكم (30 يونيو2012) بالحشود الضخمة التي ضمتها تظاهرات لكلا الطرفين، حيث يطالب المعارضون بتنحية مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما يؤكد مؤيدوه على شرعيته كونه رئيسًا منتخبًا، ثم عادت المواجهات للهدوء النسبي الاثنين، لتزداد حدتها مرة أخرى أمس الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان